«إم كي سي» تعيد لينكولن إلى الواجهة

السيارات
3 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«إم كي سي» تعيد لينكولن إلى الواجهة

198

عندما تختبر سلاسة قيادة لينكولن «ام كي سي» وجمال حركة مقودها المميز عن أي سيارة أخرى، تبدأ بفهم خطة لينكولن التي تقضي بتوسيع مجموعة طرزها بطرح أربع مركبات فخمة جديدة بحلول العام 2016.

 فهذه السيارة المتعددة الاستعمالات الفخمة الصغيرة الحجم والجديدة كلياً، تجسّد نقطة محوريّة في خطة الشركة حيث أنها المركبة الجديدة الثانية ضمن خطط الماركة بالتوسع.

 وقد أطلقت «ام كي سي» للمرة الأولى كطراز اختباريّ خلال معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات للعام 2013 في ديترويت، وتأتي في أعقاب سيارة السيدان لينكولن «ام كي زيد» 2013 الجديدة كلياً.

 ويقدّم محرّكها ايكوبوست سعة 2.3 لتر الجديد كلياً قوة حصانية قدرها 285 حصاناً عند 5500 د.د. وعزم دوران قدره 305 رطل-قدم عند 3000 د.د. وقد تمّ تصميم نظام مغاليق الشبكة النشطة الحصريّ في الفئة للمساعدة على تحسين فعالية استهلاك الوقود عند السرعات العالية على الطرقات العامة.

مقود

 تماشياً مع تجربة القيادة المتميّزة الخاصة بلينكولن، تحتوي «ام كي سي» عجلة قيادة خاصة بلينكولن جديدة كلياً ستتوفّر في كافة مركبات لينكولن المستقبلية. تقدّم عجلة القيادة المغلّفة بالجلد المعزّزة الملمس حسّاً أفضل وتحكّماً محسّناً، فتضع خصائص التصميم المتوارثة الجديدة للماركة بين يدي السائق.

 اختيار

يمكن للسائقين اختيار النظام الذكيّ للدفع بكافة العجلات الخاص بلينكولن وعجلات قياس 19 بوصة لتعزيز الثبات عند المنعطفات وتحسين قدرة التحكّم والحصول على مظهر رياضيّ معزّز.

يشتمل النظام الذكي للدفع بكافة العجلات على ميزة التخميد المتكيّف باستمرار CCD. يمكن للسائقين استخدام نظام لينكولن للتحكم بالقيادة للاختيار من بين ثلاثة أنماط قيادة، النمط الرياضي، أو نمط الراحة، أو النمط العادي، لملاءمة أسلوب القيادة الذي يرغبون في اعتماده. يراقب النظام سطح الطريق باستمرار؛ يتمّ تعديل نظام التعليق ضمن 20 جزءاً من الثانية كمعدّل، ما يقدّم الراحة وقدرة تحكّم معزّزة. كما يتوفّر النظام أيضاً ضمن نظام الدفع الأمامي القياسيّ.

 تحد مزدوج

 واجه فريق تصميم لينكولن تحدّياً مزدوجاً يقضي بتصميم مركبة بارزة في قطاع شديد التنافس، مع الاستمرار في صقل خصائص التصميم المتوارثة لدى لينكولن، سواء عبر الشبكة الأمامية المقسومة إلى جناحين الخاصة بلينكولن، أو عبر باب الصندوق الملتفّ على الجانبين المصمّم بشكل فريد مع ميزة الفتح لا يدوياً، نجد أنّ خصائص التصميم المتوارثة لدى لينكولن واضحة المعالم.

 هيكل

 تقدّم «ام كي سي» هيكلاً انسيابياً ومنحوتاً يساعدها على البروز بين المركبات المنافسة. يفرض خطّ حزامها المرتفع وخطّ أكتافها المنخفض حضوراً رياضياً قوياً، بينما تستمدّ المركبة طابعاً أنيقاً وفخماً بفضل ميّزات مثل الإضاءة الخارجية الخفيفة، والمرآتين الجانبيتين المثبّتتين على قاعدة. ويستمر التصميم الفريد في الداخل أيضاً..

حيث تجتمع المهارة الحرفية والتقنية العالية في جو فخم دافئ. وتضمّ لوحة القيادة ذات التصميم الهندسيّ الفريد ناقل الحركة العامل بكبسة زرّ الخاص بسيارة لينكولن الذي يسمح بتوفير مقصورة فسيحة تتميّز بالجاذبية والترحاب. وتتعزّز أناقتها عبر الجلد الفاخر الناعم الملمس مع درزات بالأسلوب الفرنسيّ، وكسوات الخشب الطبيعيّ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.