“إمباور” تصمم محطة جديدة في “دبي لاند”

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“إمباور” تصمم محطة جديدة في “دبي لاند”

1024 2 1 - مجلة مال واعمال

بدأت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، بتصميم محطة تبريد في مجمع “دبي لاند السكني”.

ومن المقرر أن توفر هذه المحطة 40 ألف طن تبريد عند تدشين المشروع، حيث ستستفيد منه جميع المنشآت السكنية والمرافق الأخرى الموجودة في المجمع، بحسب بيان صحفي.

ونظراً للطلب المتزايد على خدمة التبريد، وزيادة عدد المباني بشكل سريع، قررت الشركة بناء محطة جديدة لتوفير أفضل خدمة تبريد مناطق.

قامت “إمباور” بترسية عقد الخدمات الاستشارية لتصميم محطة جديدة لتضاف بذلك إلى عدد المحطات البالغ 73 محطة حتى نهاية 2017.

وكانت “إمباور” قد بدأت بخدمة مجمع “دبي لاند السكني” في عام 2010، عبر ثلاث محطات تبريد.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل”إمباور”: “تعمل إمباور وفق خطة استراتيجية لتطوير بنيتها التحتية، من خلال زيادة عدد المناطق التي تشملها خدمات أنظمة تبريد المناطق في إمارة دبي، وتوسيع شبكة متعامليها الذين يصل عددهم حالياً إلى 85 ألف متعامل”.

وكشفت “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، في منتصف سبتمبر الماضي عن زيادة الطاقة الإنتاجية لتبريد المناطق إلى 225 ألف طن في منطقة الخليج التجاري .

وأوضحت في بيان سابق أن زيادة الإنتاجية تأتي من خلال توقيع عقد لتصميم محطتي تبريد جديدتين، لتلبية الطلب المتزايد على خدمة تبريد المناطق في منطقة الخليج التجاري.

وكان العقد الرئيسي الذي تم توقيعه في 2005 ينص على تزويد منطقة الخليج التجاري بـ 350 ألف طن تبريد، وستصل القدرة الإنتاجية للمحطتين الجديدتين إلى أكثر من 90 ألف طن تبريد، وطاقة إنتاجية تبلغ 225 ألف طن في منطقة الخليج التجاري بعد الإنتهاء من تنفيذ المحطتين.

وستضاف محطات تبريد المناطق الجديدة، محطة “الخليج التجاري 4″، و”الخليج التجاري 5” إلى إجمالي عدد محطات تبريد “إمباور” البالغ عددها 73 محطة حتى نهاية 2017.

وستبلغ القدرة الإنتاجية لكل محطة أكثر من 45 ألف طن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.