إليك أفضل 10 دول للعيش في 2016!

منوعات
16 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إليك أفضل 10 دول للعيش في 2016!

121101_169030_large

في رحلة بحث الإنسان الدائمة عن “الحياة الأفضل” هناك 10 دول تعتبر الأقوى بتقديمها مستوى عال من نمط الحياة بحسب تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ونشره موقع “بزنس إنسايدر”:
النرويج في المركز الأول
المركز الأول خطفته النرويج في تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك بناءًا على عدة عوامل أهمها الوظائف الجيدة المتوفرة، والمستوى التعليمي المرتفع، بالإضافة إلى أن معدل حياة الفرد في النرويج يصل إلى 82%.

آيسلندا… بطالة منخفضة
الدولة التي لاتخرج من تلك القائمة أبدًا في المركز العاشر، فبالرغم من تأخرها 8 مراكز هذا العام مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها مازالت موجودة وبقوة. تصل نسبة البطالة في آيلسندا إلى 0.7 % وهو رقم ضئيل للغاية، ويعتبر أقل من الرقم التي وضعته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للحد الأدنى من البطالة والذي وصل إلى 2.6%.

الولايات المتحدة الأمريكية في تراجع
القوى العظمى في العالم تراجعت 4 مراكز للوراء هذا العام لتصل إلى المركز التاسع، وبالرغم من ذلك تتربع على القمة بين كل الدول من حيث الإسكان والدخل والثروة، حيث يصل معدل دخل الأسرة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 41 ألف دولار.

فنلندا… العمل لساعات قليلة
المركز الثامن..هل تصدق أن نسبة الموظفين التي تعمل لساعات طويلة في فنلندا تصل إلى 4% فقط من إجمالي سكان تلك الدولة!في حين يبلغ المعدل الطبيعي “الذي وضع كمقياس لحالة الدول حول العالم” في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 13% .

نيوزلندا صديقة للبيئة
بعد أن اهتمت هذا العام بشكل أكبر بالبيئة، وقلة نسبة الإنبعاثات الخطرة وذلك بسبب قلة عدد السكان تقدمت “نيوزلندا” هذا العام مركزين إلى الأمام في قائمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتصبح في المركز السابع.

السويد رائدة المشاركة الاجتماعية
المواطن السويدي يشعر ويعلم جيدًا أهمية رأيه في المشاركات الاجتماعية، فكانت نسبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية هذا العام 83% من إجمالي عدد المواطنين في السويد، لتحتل وبجدارة المركز السادس.

كندا… الإسكان أولاً
من النادر أن تجد في هذه الدولة شخصًا لايعيش في منزل أو على الأقل غرفة، مما جعلها تصنف كواحدة من أسهل الدول التي تستطيع الحصول فيها على منزل، وسمحت السلطات في “تورنتو”و “فانكوفر” لبعض الأحياء السكنية بتأجير غرف داخل منزلهم لأشخاص آخرين، وهذا ما جعل احتلال كندا للمركز الخامس أمرًا طبيعيًا.

سويسرا… دخل مرتفع
المركز الرابع ذهب لسويسرا، التي يعتبر متوسط دخل الفرد فيها عاليًا، كما أنها تعتبر من أقل دول العالم من حيث معدلات البطالة.

الدنمارك…توازن “الحياة- العمل”
أنطلقت الدنمارك 7 مراكز إلى الأمام هذا العام بفضل تصدرها لقائمة أكثر الدول التي تمنح أجازات مدفوعة الأجر، والتي وصلت إلى 5 أسابيع سنويًا، وبذلك أصبح الأشخاص العاملون بساعات عمل كاملة الإمكانية لتخصيص 66% من أيام العام لحياتهم الشخصية بعيدًا عن العمل. ونتيجة لذلك: الدنمارك في المركز الثالث عن جدارة.

أستراليا… مجتمع متماسك
المركز الثاني ذهب إلى أستراليا التي تقدمت هي الأخرى مركزان إلى الأمام، في بحث منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والذي وجد أن 95% من الشعب الأسترالي لديهم أشخاص يستطيعون الاعتماد عليهم، مما يجعلهم يشكلون مجتمعًا متماسكًا ومترابطًا للغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.