إلموسي يحرز أول فوز له في كأس كبار إس دبليو إس

أخبار الإمارات
24 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إلموسي يحرز أول فوز له في كأس كبار إس دبليو إس

إسماعيل يتصدر فئة المتحرفين

2.SWS-Senior-Cup-winner-Gianluca-Elmosi-in-race-one

أحرز السائق جيانلوكا إلموسي أول فوز له في كأس كبار سودي وورلد سيريز (إس دبليو إس) في السباق الذي عقد مساء الإثنين 21 أغسطس على حلبة دبي كارتدروم في الوقت الذي تمكن فيه محمد إسماعيل من تعزيز هيمنته على فئة المحترفين بأداء مميز.

وأقيمت المنافسات على المسار القصير للحلبة، وأخذت الشكل المكثف للمنافسات، وهو عبارة عن نظام محدّث لاحتساب النقاط من كل سباق، وإضافة سباق ثالث الفائز فيه يتوج بطلا للجولة.

كأس كبار إس دبليو إس

كان السائق جيانلوكا إلموسي من السائقين الدائمي الصعود على منصة التتويج في سباقات العام الماضي، لكن بعد الصعود للمنافسة ضمن كأس المحترفين، تصدت له المنصة في العديد من المناسبات. لكن مع قوة الإصرار وبعض من الحظ، تمكن السائق الإيطالي أخيرا من تتويج جهوده.

بدأ السباق وكانت الأنظار تتوجه نحو بطل السباقات رامي عزام، الذي تمكن من إحراز أسرع زمن للفة في الجولة التأهيلية بعد أن قطع مسار الحلبة في 49.271 ثانية، ليكون الأول بين أربعة سائقين قطعوا المسار في أقل من 50 ثانية.

وتقدم عزام ليفوز بالسباق الأول، لكن بعد منافسة قوية مع أحمد الحمادي وأنجوم شيخ. وقطع عزام خط النهاية بفارق 0.110 جزء من الثانية عن الحمادي في المركز الثاني فيما حل أنجوم شيخ في المركز الثالث بفارق 1.708 ثانية عن الحمادي.

وفرض السائقون الثلاثة سيطرتهم على السباق الثاني، لكن كان الفوز هذه المرة حليفا لشيخ الذي قطع خط النهائية بفارق 0.551 جزء من الثانية عن عزام في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب الحمادي.1.SWS-Senior-and-Masters-Podium-at-Dubai-Kartdrome-21-August-2017

وحل جيانلوكا إلموسي في المركزين السابع والخامس على الترتيب في السباقين، وهو من أهله ليحل في المركز الخامس على خط انطلاق السباق الأخير. وبدأ عزام من السباق من المركز الأول يتبعه شيخ والحمادي على التوالي.

وفي الوقت الذي يتوج فيه السائق الفائز بالسباق الأخير بطلا للأمسية، شهدت مقدمة المتنافسين معركة حامية بين الثلاثة الأوائل على الصدارة، وتمكن إلموسي من التقدم تدريجيا لينضم لهم. وفي معمعة المنافسة، أحكم الحمادي قبضته على الصدارة، بينما تعرضت مركبة عزام لإعاقة عرقلت تقدمه تبعها خروج لأنجوم شيخ الذي توقف عن المنافسة عند كراجات الصيانة، وهو ما رفع ترتيب إلموسي إلى المركز الثاني.

وبدا الأمر وكأن الحمادي في طريقه لتحقيق ثاني فوز له في كأس كبار إس دبليو أس على التوالي، إلا أن ارتكابه لمخالفة ساهم في خفض ترتيبه لمركزين، ليصبح جيانلوكا إلموسي في المركز الأول، يتبعه رامي عزام في المركز الثاني.

وعلق إلموسي على فوزه قائلا: “كنت محظوظا للغاية. إنه أمر رائع أشبه بالحلم”.

إس دبليو إس كبار

وضمن فئة المحترفين، المخصصة للسائقين الذين تزيد أعمارهم على 35 عاما، تمكن السائق محمد إسماعيل من فرض هيمنته مرة أخرى، وتصدر الجولة التأهيلية وفاز بالسباقات الثلاث التالية.

وقطع إسماعيل مسار السباق في 49.836 ثانية ليحجز المركز الرابع على خط انطلاق السباق، ليحلق وحيدا في صدارة الفئة، إذ فصل بينه وبين أقرب المنافسين له ضمن فئته 21 سائقا.

وانطلق إسماعيل وفاز بسباقي الجولة وبالسباق الختامي، ليفرض هيمنته ويؤكد مهاراته. اما المركز الثاني فكان من نصيب بيير تشيفاليير، فيما ذهب المركز الثالث لصالح فلوريس دو بويس.

وصرح إسماعيل عن نهاية السباق والسعادة تملأ وجهه: “كانت المنافسة مع سائقين فئة الكبار رائعة وقوية. كانت نتيجتي في الجولة التأهيلية قريبة منهم للغاية، تفصلني عنهم أجزاء من الثانية فقط. هذا شيء مميز بالنسبة لي”.

يشار إلى أن الجولة التالية من سباقات إس دبليو إس ستقام مساء يوم الإثنين 11 سبتمبر على أرض حلبة دبي كارتدروم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.