«إف إم وير»: دبي تمتلك مقومات إبهار العالم بخدمات ذكية في «إكسبو 2020»

أخبار الإمارات
16 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«إف إم وير»: دبي تمتلك مقومات إبهار العالم بخدمات ذكية في «إكسبو 2020»
image (3)

أكدت شركة «إف إم وير» الدولية، المتخصصة بحلول البنية التحتية التقنية والأعمال المتنقلة، أن دولة الإمارات تعد الأسرع تحولاً لأنماط المدن الذكية في المنطقة العربية، لافتة إلى أن الدولة كانت سباقة في تبني الاستعداد لتقنيات شبكات الجيل الخامس، تمهيداً لإطلاقها خلال الأعوام المقبلة، ما يعزز من توسعها في استخدامات «إنترنت الأشياء» والذكاء الاصطناعي.

وأشارت في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش مؤتمر «إف إم وير وورلد 2017»، الذي عقدته في مدينة برشلونة الإسبانية، أخيراً، إلى أن دبي تمتلك مقومات إبهار دول العالم، عبر تقديم خدمات ذكية مبتكرة خلال استضافة فعاليات «إكسبو 2020 دبي».

تحول ذكي

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس لحوسبة المستخدم في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة «إف إم وير» الدولية، دنكن وود، إن دولة الإمارات تعد الأسرع تبنياً وتحولاً لأنماط المدن الذكية في المنطقة العربية، ما جعلها تنجز خطوات متطورة باتجاه عمليات التحول الرقمي.

وأضاف أن دولة الإمارات تعد كذلك على المستوى الإقليمي والعالمي، من الدول السباقة في تبني الاستعداد لتقنيات شبكات الجيل الخامس، الذي تستعد لإطلاقه خلال الأعوام المقبلة.

وأكد وود أن إطلاق شبكات الجيل الخامس، سيدعم عمليات توسع الدولة، وبنسب فائقة في استخدامات «إنترنت الأشياء» والذكاء الاصطناعي، وذلك مع السرعات والقدرات الكبيرة التي توفرها تقنيات الجيل الخامس، مقارنة بشبكات الجيل الرابع، ما يمكن من ربط عدد كبير من الأجهزة ومراكز البيانات، وزيادة عمليات الترابط بما يسمى «إنترنت الأشياء» بمختلف قطاعات المدينة.

وأوضح وود أن المستهلك العادي سيجني ثمار إطلاق تقنيات الجيل الخامس مستقبلاً، عبر الحصول على خدمات أكثر توسعاً وشمولاً، وبشكل ميسر، مع الترابط بإنترنت فائق، ومن خلال انتشار أنظمة ما يطلق عليها «ماشين تو ماشين»، أو التواصل المباشر من أجهزة إلى أخرى.

مراكز البيانات

بدوره، قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة «إف إم وير» الدولية، أحمد عودة، إن دولة الإمارات حققت مزايا رائدة في عمليات التحول لأنماط المدينة والحكومة الذكية، ما جعل العديد من مؤسسات القطاع الخاص في الأسواق الإماراتية، تتنافس بدورها في تبني استخدام تقنيات ذكية مبتكرة بمختلف القطاعات سواء بالتجارة، أو بالقطاعات المالية والخدمية.

وأضاف أن التوجهات المستقبلية الذكية في العالم ستعتمد على محاور يتركز أبرزها في تزايد الاعتماد على مراكز البيانات، والترابط بين الأجهزة باستخدامات تقنيات «إنترنت الأشياء»، إضافة إلى زيادة مساحة استخدام تقنيات «الواقع المعزّز»، التي تتيح للمستخدم المشاهدة والتجول عبر الأجهزة في مناطق ومشروعات تعتمد على بيانات من الواقع، إضافة إلى تزايد الاستخدام لأجهزة «الواقع الافتراضي»، والذكاء الاصطناعي، والأجهزة ذاتية الاستخدام.

«إكسبو 2020 دبي»

في السياق نفسه، قال خبير استراتيجية حلول الأعمال في مكتب الإمارات بشركة «إف إم وير»، رشيد العمري، إن دولة الإمارات كانت سباقة على المستوى الدولي في الإعلان عن الاستعداد لتقنيات شبكات الجيل الخامس.

وتوقع أن يتم تطبيق تقنيات الجيل الخامس بشكل تدريجي في دولة الإمارات، قبيل معرض «إكسبو 2020 دبي».

وأشار إلى أن دولة الإمارات تمتلك جميع المقومات اللازمة لإبهار العالم بتقنيات وخدمات ذكية مبتكرة خلال فعاليات استضافة «إكسبو 2020 دبي»، الذي تم الإعلان على أنه سيعتمد على معايير ذكية، إضافة للأنظمة الخضراء المبتكرة والصديقة للبيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.