إغلاق 111 منشأة تجارية وصناعية في الخبر خلال عام

عربي
23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إغلاق 111 منشأة تجارية وصناعية في الخبر خلال عام

23

أغلقت بلدية محافظة الخبر 111 منشأة، ورصد أكثر من 8022 مخالفة، فضلا عن 3400 إنذار، من خلال 8714 جولة امتدت على مدار العام الماضي 1437هـ، شملت جميع المنشآت التجارية والصناعية، خاصة المتعلقة بالصحة العامة.

وأوضح المهندس عصام المُلا رئيس بلدية محافظة الخبر، أن البلدية حققت إنجازات حضارية وصحية متنوعة، من خلال تكثيف عمليات المراقبة الميدانية خلال العام المنصرم، والهادفة إلى رفع المستوى الصحي والحضاري للمنطقة التي شملت جولات رقابية على المحال والمستودعات وضبط الباعة المتجولين وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين، نتج عنها إغلاق 111 منشاة متنوعة، وتحرير أكثر من 8022 مخالفة.

وقال إن إدارة الأسواق قامت خلال الفترة 1/ 5 – 25/ 12/ 1437هـ بجهود كبيرة في منع المخالفين والباعة الجائلين وغيرهم وتغريمهم ومصادرة البضائع غير الصالحة للاستخدام كالخضار والفاكهة التي تخص الباعة الجائلين المخالفين، مشيرا إلى أنه تم حجز 54 سيارة ومصادرة أكثر من 113 ألف كيلوجرام من الخضار والفاكهة إضافة إلى إتلاف أكثر من 2300 كيلوجرام من المواد الغذائية.

ولفت إلى أن إدارة الأمن والسلامة في البلدية قامت خلال نفس الفترة بمنع الباعة الجائلين ومنع إشعال النار على كورنيش الخبر وفي الحدائق العامة ومصادرة عدد من الدبابات مع اللجنة الخاصة بذلك، حيث تم ضبط 304 مخالفين ما بين إشعال النار مثل الشواء والشيشة، والباعة المجائلين واللعب على المسطحات الخضراء.

وأشار إلى أن إجمالي الغرامات المالية التي فرضتها إدارة الأمن والسلامة تجاوز 300 ألف ريال.

وذكر المهندس الملا أن البلدية سحبت تراخيص أحد المطاعم بسبب حالات التسمم المتكررة، إضافة إلى إغلاق أكثر من خمسة مطاعم بسبب الاشتباه بحالات التسمم، فيما قامت إدارة صحة البيئة بإعادة تأهيل أكثر من 50 منشأة، وتنظيم حملات صحية تثقيفية متنوعة على جميع المنشآت الصحية في جميع المناطق عامة، وكذلك تم تنظيم حملات تستهدف محال بيع اللحوم والأسماك إضافة إلى القيام بحملة إلزام المخابز باستخدام الأكياس الورقية بدل البلاستيكية.

وأفاد أنه تم تطبيق تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بوضع لوحة تبين نوع اللحوم المستخدمة، موضحا أن إجمالي الغرامات المالية خلال عام 1437هـ تجاوز 860 ألف ريال، فيما تم إتلاف أكثر من 1125 كيلو جراما من المواد الغذائية و 2620 في شقة غير مرخصة، إضافة إلى اتلاف 1500 كيلوجرام مخبوزات وحلويات تحضر داخل منزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.