«إعمار للضيافة» تلغي خطط إدراج أسهمها في سوق دبي

أخبار الإمارات
25 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«إعمار للضيافة» تلغي خطط إدراج أسهمها في سوق دبي

image (1)

قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة، إن المجموعة التابعة لـ«إعمار العقارية»، سحبت نهائياً فكرة طرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق دبي المالي، وأضاف: «الإدراج العام خارج حساباتنا نهائياً، لأن المجموعة تركز على خططها التوسعية داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى تعزيز أداء فنادقها».

وذكر هارنيش أن افتتاح فندق العنوان «داون تاون» سيتم نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الفندق خضع لعملية إعادة تجديد كاملة انتهت فعلاً. من جهة أخرى، أشار إلى أن موعد افتتاح «العنوان رزيدنسز فاونتن فيوز» لن يتم الإعلان عنه، حيث إن التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على أسباب الحريق.

وأضاف: «المجموعة تطبق أعلى معايير السلامة والأمان في منشآتها سواءً القائمة أو قيد الإنشاء، ولا نعرف إلى الآن ما حدث في العنوان رزيدنسز فاونتن فيوز، لذلك من الصعب الحديث عن موعد افتتاح المشروع».

أشغال

وأشار إلى أن المجموعة حققت إلى الآن معدلات إشغال تفوق 85 % في جميع فنادقها، كما بلغت إيراداتها 1.68 مليار درهم، مشيراً في رد على سؤال للبيان أن توقعات 2017 ستشهد أداءً مماثلاً في الإيرادات مقارنة مع 2016 أو ربما تفوق أرقام العام الماضي.

جاءت تصريحات هارنيش على هامش مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن المشروعات التوسعية للمجموعة، حيث تم الكشف عن ستة مشاريع فندقية جديدة تندرج تحت مظلة خططها التوسعية الإقليمية والعالمية، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2017.

وتمثل الفنادق الجديدة التي سيتم تطويرها في دبي وأبوظبي ومصر إضافة مميزة إلى محفظة مشاريع العلامات التجارية الثلاث التابعة لـ «مجموعة إعمار للضيافة»، والتي تشمل «العنوان للفنادق والمنتجعات»، المتخصصة بالفنادق الفاخرة؛ و«فيدا للفنادق والمنتجعات» العصرية و«روڤ للفنادق» من الفئة المتوسطة.

ولدى الشركة حالياً 10 فنادق و3 وجهات للشقق الفندقية قيد التشغيل، إضافة إلى 26 مشروعاً يجري العمل على تطويرها، مما يعكس إمكانات الشركة التي انطلقت محلياً واعتمدت استراتيجيات توسع طموحة تقوم على تشغيل فنادق مميزة في مواقع حيوية ضمن أهم أسواق النمو.

التزام

وأكد هارنيش أن توسع «إعمار للضيافة»، مرتكز على التزامها بتوفير تجربة إقامة متكاملة للضيوف من خلال عقارات مميزة تحمل علاماتها التجارية في أهم الأسواق حول العالم.

وأضاف: «حققنا نمواً إيجابياً خلال عام 2016، وواصلنا مسيرتنا الناجحة مع افتتاح فنادق جديدة في دبي شملت ’العنوان بوليفارد‘ إضافة إلى ثلاثة فنادق من علامة ’روڤ‘ خلال تسعة أشهر فقط.

وتؤكد هذه الخطوات أن تركيزنا ليس مقتصراً على سوق الضيافة الفاخرة، بل ويشمل أيضاً توفير تجارب مميزة تناسب تطلعات الجيل الجديد من السياح الشباب».

وتتضمن قائمة مشاريع المجموعة الجديدة كلاً من «العنوان خور دبي» و«العنوان رزيدنسز خور دبي»، ضمن مشروع «خور دبي» الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة والذي يعد البرج الجديد المرتقب، من تصميم سانتياغو كالاترافا، أبرز معالمه.

وتحت مظلة العلامة التجارية «العنوان للفنادق والمنتجعات» أيضاً، تطلق الشركة مشروعي «العنوان منتجع شاطئ مراسي» و«العنوان رزيدنسز منتجع شاطئ مراسي»، وهما جزء من مشروع «مراسي» الشاطئي المتكامل الذي تطوره «إعمار مصر».

وبدورها، ستتولى «فيدا» إدارة أربعة فنادق جديدة، تتضمن «فيدا خور دبي» و«فيدا مرسى دبي» و«فيدا رزيدنسز مرسى دبي»، كما تتوسع إلى أبوظبي من خلال عقد إداري لتشغيل «فيدا شاطئ جزيرة الريم» و«فيدا رزيدنسز شاطئ جزيرة الريم» اللذين تطورهما «الدار العقارية».

يقول هارنيش: “تركيزنا على الأسواق العالمية متزامن مع تنامي حضور الشركة في الإمارات، للمساهمة في الطلب المستمر على الغرف الفندقية بكل فئاتها، سواء فائقة الفخامة، أو الراقية، أو المتوسطة”.

ويبدو هذا التوجه جلياً في افتتاح “العنوان بوليفارد” أخيراً، إضافة إلى افتتاح ثلاثة فنادق هي “روڤ للفنادق” وهي “روڤ وسط المدينة” و”روڤ سيتي سنتر” و”روڤ المدينة الطبية”. وستقوم الشركة بافتتاح “”روڤ المركز التجاري” قريباً، مع خطط لافتتاح “روڤ مرسى دبي” و”روڤ آت ذي بارك”.

توسع

تخطط مجموعة إعمار للضيافة لتوسعة نطاق حضورها في أسواق تتمتع بمؤهلات نمو قوية ومدن رئيسية في الهند الصين، وغيرها.

يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة: “تركيزنا على الأسواق العالمية متزامن مع تنامي حضور الشركة في الإمارات، للمساهمة في الطلب المستمر على الغرف الفندقية بكل فئاتها، سواء فائقة الفخامة، أو الراقية، أو المتوسطة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.