“إعمار ” في السعودية تسجل خسائر بقيمة 81 مليون ريال

31 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“إعمار ” في السعودية تسجل خسائر بقيمة 81 مليون ريال

11

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية فهد الرشيدي عن أسباب تسجيل خسارة صافية بلغت 81 مليون ريال في الربع الثالث من العام، مؤكدا أن هذا يرجع إلى قضية تنظرها المحكمة، وتتعلق بمشروع عقاري تم تنفيذه منذ فترة.

وأضاف الرشيدي، في مقابلة مع وكالة أنباء رويترز ، الأحد (30 أكتوبر 2016): “ترجع الخسارة إلى قضية في المحكمة تتعلق بمشروع عقاري نفذناه منذ فترة.. إنها لمرة واحدة. ولذا.. فبدونها أعتقد أننا نكون حققنا أداء إيجابيا للربع”، وذلك في إشارة لتحول إعمار المدينة الاقتصادية إلى تسجيل خسارة صافية بلغت 81 مليون ريال (21.6 مليون دولار) في الربع الثالث من العام مقابل ربح قدره 8 ملايين ريال قبل عام.

من جهة أخرى، أكد الرشيدي انخفاض نفقات واحد من أكبر مشروعات بناء المدن في السعودية بنحو 15%؛ حيث أدى تقليص الإنفاق الحكومي إلى تخفيف الضغوط على إمدادات مواد البناء والعمالة في المملكة.

وأوضح الرشيدي أن أسعار العروض التي تتقدم بها شركات الإنشاء أصبحت أكثر تنافسية وهو ما أدى إلى انخفاض التكلفة بواقع 10 إلى 15% للمتر المربع.

وتابع الرشيدي: “تشهد مستويات الإنتاج المحلي لجميع مواد البناء – وأيضا الواردات – التي وضعت في وقت الازدهار تراجعا.. والآن أيضا.. فإن عدد العقود التي تطرحها الحكومة انخفض بشكل كبير.. تحسنت أيضا طاقة المقاولين مما دفعهم إلى خفض هوامش أرباحهم للتنافس على الفوز بأعمال جديدة”.

وتقوم إعمار المدينة الاقتصادية بتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وهي مشروع ضخم يتضمن منطقة صناعية وسكنية على ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة جدة بدعم من الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.