مجلة مال واعمال

إعمار تمتلك 33000 منزل قيد الإنشاء في دبي

-

Capture

بلغ العدد الإجمالي للمنازل قيد الإنجاز التي تطورها إعمار العقارية في مختلف مناطق دبي في الوقت الراهن، نحو 33000 منزل، طبقاً لمصادر (البيان الاقتصادي). وتواصل الشركة ترسية عقود تنفيذ المشروعات السكنية التي أعلنت عنها في 2014، وعند إنجاز وتسليم هذه المشروعات ما بين 2015 / 2017، يصبح إجمالي ما طورته الشركة 70000 منزل، سلمت منها منذ 2001 حتى 2014 أكثر من 37000 وحدة سكنية.

وأطلقت إعمار العقارية 23 مشروعاً في دبي خلال العام الماضي 2014، وبداية العام الجاري 2015، توزعت بواقع 17 مشروعاً في النصف الأول، و5 أخرى في النصف الثاني 2014، ومشروعاً واحداً دشنت به عام 2015.

وركزت الشركة في مشاريعها الجديدة على نسخ تجارب عمرانية ناجحة، لا سيما تلك الواقعة في منطقة المرابع العربية. وضمت قائمة المشاريع التي أعلنت عنها الشركة، المرحلة الثانية من مشروع «بوليفارد كرسنت»، ومجمع لفلل النموذجية بتلال الإمارات ومجمع «أصيل»، والواجهة البحرية في الممزر، والمرحلة الأولى من فنادق «دبي إن»، وبرج «جراند أوبرا»، ومرحلة جديدة من «واحة ميرا»، وفلل سمارا وبوليفارد كرسنت، و«ملبيري بارك هايتس»، (المرحلة الثانية) و«ملبيري بارك هايتس» (المرحلة الأولى) وواحة ميرا ومجمع «ياسمين» وفيلات «رشا» و«بوليفارد بوينت» و«فيدا رزيدنس – وسط مدينة دبي» ومجمع فلل «ليلا» وبرجي مجمع دبي كريك رزيدنسز وبرج دبي كريك رزيدنسز والعنوان رزيدنس إسطنبول وبوليفارد هايتس ولا أفنيديا 2 وأزليا.

وتضم المشاريع الجديدة التي تم إطلاقها في 2014 و2015، أكثر من 4300 وحدة سكنية، منها أكثر من 3400 وحدة في النصف الأول.

تعد «إعمار العقارية» من الشركات الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري، ومن أهم مطوري مشاريع الحياة العصرية في العالم، وتشمل قطاعات أعمالها تطوير المجمعات السكنية المتكاملة، والمنشآت التجارية، ومراكز التسوق، ومتاجر التجزئة، ومنشآت الضيافة والترفيه المتكاملة.

وتمتلك «إعمار» سجلاً عالمياً قياسياً في تسليم المشاريع، حيث سلمت نحو 37,500 وحدة، وأكثر من 2.3 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية بين عامي 2001 – 2013.

وتعمل «إعمار» إلى إعادة تحديد المفاهيم التقليدية الخاصة بالتطوير العقاري، حيث تتميز المجمعات السكنية المتكاملة التي تطورها من حيث تصاميمها العالمية المستوى، وطريقة البناء فائقة الجودة، والتجهيزات المتميزة، والعديد من المرافق المتطورة التي توفر أرقى أساليب الحياة.

ويوفر مفهوم الحياة العصرية المتكامل الذي تتبناه «إعمار» كافة متطلبات الحياة الحديثة التي يحتاجها سكان المجمعات، بما فيها متاجر التجزئة، ومرافق الضيافة والترفيه، وكل ذلك ضمن مجمعات سكنية متكاملة.

ونظراً لابتكارها نموذجاً جديداً لإدارة المجمعات، حازت «إعمار لإدارة المجمعات»، المملوكة بالكامل من قبل شركة «إعمار العقارية»، على تقدير هو الأرفع من نوعه من قبل «معهد الجمعيات المجتمعية CAI» في الولايات المتحدة الأميركية، من خلال حصولها على لقب «شركة معتمدة للإدارة المجتمعية AAMC®»، لتكون أول شركة تفوز بهذا اللقب خارج حدود الولايات المتحدة.

وبعد نجاحها في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة للتطوير العقاري في دبي، تتمتع «إعمار» بحضور راسخ في أسواق متعددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا وأميركا الشمالية.

وجود

تدير «إعمار» عملياتها في كل من: المملكة العربية السعودية، وسوريا، والأردن، ولبنان، والمغرب، ومصر، والهند، وباكستان، وتركيا، والصين، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا.

تمتلك «إعمار» العديد من المشاريع العقارية الضخمة في سوقها الرئيسة دبي، وأبرز هذه المشاريع «وسط مدينة دبي»، المشروع العملاق الممتد على مساحة 500 فدان، والذي يوصف بأنه «قلب العالم الحاضر»، والبالغة قيمته 73 مليار درهم (20 مليار دولار).

شراكات

وفي ضوء النمو الإيجابي للقطاع العقاري في دبي، وقعت «إعمار» اتفاقيات شراكة مع كل من «دبي القابضة» و«مراس القابضة» عدداً من المدن المتطورة عبر إنشاء المرحلة الأولى من مدينة محمد بن راشد.

وتشمل قائمة مشاريع إعمار الدولية كلاً من «مراسي»، المشروع السياحي الضخم، ومجمع «أب تاون كايرو» السكني المتكامل في القاهرة، ومشروع «ميفيدا» السكني بالقاهرة الجديدة، و«بوابة القاهرة»، المشروع السكني التجاري على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي، كما أطلقت الشركة أيضاً مشروع «إعمار سكوير»، والذي يمثل مدينة ضمن المدينة في «أب تاون كايرو» عام 2012. وتقع جميع هذه المشاريع في جمهورية مصر العربية.

كما تعمل «إعمار» على تطوير مشروع «تلال بولدر» السكني والترفيهي العالمي في حيدر آباد، و«قرية ألعاب الكومنويلث» في دلهي، و«موهالي هيلز» في البنجاب، و«ذا بالم سبرنغز» و«ذا بالم دريف» في جورجوان في الهند.

ريادة

كما أصبحت «إعمار» من رواد تطوير المجمعات السكنية المتكاملة في باكستان، من خلال مشروع «كانيون فيوز» في إسلام آباد و«كريسنت بيه» في كراتشي.

وفي المغرب، تعمل «إعمار» على تطوير كل من «أميلكيس» و«سفيرة» و«تنجة»، و«سمارة منتجع البحر الميت» في الأردن، و«البوابة الثامنة» في العاصمة السورية دمشق، و«إعمار سكوير» في تركيا، و«بيت مسك» في لبنان.

وتستمر «إعمار» في العمل على تطوير «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» في المملكة العربية السعودية، وهو مشروع متعدد الاستخدامات، يقع على شاطئ البحر الأحمر.

وفي الإطار ذاته، تعمل شركة «إعمار الشرق الأوسط»، على تطوير مشروع «باب جدة» المتعدد الأغراض في وسط مدينة جدة الجديد، ومشروع «بحيرات الخُبر» ذي الواجهة المائية الرائعة. وأطلقت الشركة مشروع «إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكة» في مكة المكرمة.

كما نقلت «إعمار» مفهوم «وسط المدينة» الناجح إلى أسواق عالمية أخرى، وأطلقت شركة «إعمار أربيل» مشروع «وسط مدينة أربيل»، أول مشروع تطوير متكامل من نوعه في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان التي تشهد نمواً متسارعاً.

مسيرة

طورت إعمار مشاريع باتت علامة فارقة في المشهد العمراني لإمارة دبي، وأبرزها المرابع العربية، مشروع تطوير ضخم مستوحى الصحراء العربية، و«مرسى دبي»، مشروع واجهة مائية راقية، إضافة إلى المجمعات السكنية الراقية والمتكاملة، مثل تلال الإمارات، السهول، الينابيع، الروضة، والبحيرات، و«ذا فيوز».

بيع منازل «أزاليا» المرابع العربية خلال ساعات

باعت إعمار العقارية في غضون ساعات أمس 108 منازل في مشروع «أزاليا» ضمن مشروع المرابع العربية 2 في دبي. وقالت الشركة لمستثمريها إن المشروع واحد من أرقى المجمعات السكنية العائلية في دبي، وهو عبارة عن مجمع مُسَوَّر يجمع 4 أنواع من الفلل وتتكون الفلل من 3 أو 4 أو 5 غرف نوم، ويتضمن المشروع الكثير من المرافق والمنشآت الترفيهية وملاعب الأطفال والمنشآت الصحية.

وحددت الشركة الدفعة الأولى بنسبة 20 % من قيمة العقار، وتوزع بقية الدفعات بنسبة 10 % على أربع مراحل و40 % عند تسليم العقار الذي يستوحي طرازه المعماري من الأرابيسك المعاصر، ما يجعل من منازل مجمع أزاليا مكملاً جمالياً ومعمارياً لسحر وفخامة المرابع العربية، حيث تم تصميم كل المنازل في أزاليا وعددها 108 بطريقة تعكس السمات الفريدة للمشروع مع الاهتمام بأدق التفاصيل.

تغطى سطوح المنازل بالبلاط الملون الأنيق، في حين تتدلى منها الأفاريز وعناصر الزينة. وتقع ما بين كل فيلا والأخرى جيوب جميلة من المسطحات الخضراء التي تضفي مزيداً من الجمال على المنطقة المحيطة بها.

يجمع أزاليا بين هدوء الصحراء وسكونها وبين حداثة المدينة وأناقتها ليصبح بذلك واحداً من أرقى المجمعات المخصصة للنخبة في دبي. صُمم مجمع أزاليا على يد أشهر المهندسين المعماريين والمصممين، بطريقة تعكس ذروة الفخامة والرفاهية.

تتكون المنازل من ثلاث أو أربع أو خمس غرف نوم، تتمتع بغرف واسعة وتشطيبات خشبية فاخرة. أما المطابخ فهي مزودة بأرقى التجهيزات والخزائن. وفي الطابق العلوي، تضم غرفة النوم الرئيسية حماماً داخلياً فاخراً لتوفير أفضل مستويات الراحة اليومية. أما الأرضيات المكسوة بالرخام المصقول فهي تضفي مزيداً من السحر والجمال على كل غرفة، وتعزز سمات الأناقة والفخامة في كل منزل.

يوفر المشروع إمكانية الوصول إلى نادي ريزيدنتس- وهو ناد خاص يضم صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وصالون تجميل وسبا، فضلاً عن الفعاليات المتميزة في الهواء الطلق، فهناك ملعب فاخر للجولف مساحته 247 فداناً، إلى جانب الحدائق الخلابة وملاعب التنس وكرة القدم وكذلك حفرة الشواء ومطعم فاخر للذواقة.

200

شقة في برج غراند أوبرا المكون من 66 طابقاً

480

  فيلا ضمن واحة ميرا في المرابع العربية

1750

غرفة وشقة  في المرحلة الأولى  من فنادق «دبي إن»

177

فيلا سكنية ضمن  مجمع سمارات  في المرابع

  300

وحدة في برجين ضمن بوليفارد كرسنت الشهير

  411

فيلا سكنية  في مشروع ريم  بالمرابع العربية