إعلان الفرق المشاركة بمسابقة الجامعات لأبنية الطاقة الشمسية

fbmjo
10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إعلان الفرق المشاركة بمسابقة الجامعات لأبنية الطاقة الشمسية

10

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن أسماء الفرق المؤهلة للمشاركة في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط، التي تستضيف دبي دورتين متتاليتين منها خلال عامي 2018 و2020، بالتزامن مع تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي. وتهدف المسابقة التي تعد ثمرة الاتفاقية الموقعة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ووزارة الطاقة الأمريكية، إلى تشجيع الفرق على المنافسة في تصميم وبناء منازل ذكية تعمل بالطاقة الشمسية. وجاء الإعلان عن أسماء الفرق المؤهلة وهي:
جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا – الإمارات، والجامعة الأمريكية في دبي – الإمارات، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة، وجامعة ظفار – عمان، وجامعة آيندهوفن للتكنولوجيا – هولندا، وجامعة غابرييل دانونسيو، كييتي – بيسكارا – إيطاليا، وجامعة هيريوت وات دبي – الإمارات، وجامعة ايون مينكو للهندسة المعمارية – رومانيا، وجامعة العلوم الإسلامية – ماليزيا، وجامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية، الجامعة الوطنية تشياو تونغ – تايوان، والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا – باكستان، وجامعة نيويورك أبوظبي – الإمارات، وجامعة قطر – قطر، وجامعة سابينزا روما – إيطاليا، والمعهد البترولي – الإمارات، والجامعة الأردنية – الأردن، وجامعة بلغراد – صربيا، وجامعة بوردو – فرنسا، وجامعة الشارقة – الإمارات، وجامعة ولونغونغ – أستراليا، وجامعة فرجينيا تك – الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال سعيد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نحن على ثقة تامة بأن المسابقة ستحقق أهدافها الطموحة، بما يدعم «استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050»ز

وأكد المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن المسابقة ستعمل على إرساء معايير جديدة من المنافسة والمشاركة الحماسية بما يفوق التوقعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.