إطلاق مشروع دعم جامعات أردنية ومؤسسات بحثية

13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إطلاق مشروع دعم جامعات أردنية ومؤسسات بحثية

5f350705da1c9 - مجلة مال واعمال

عقدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين/مديرية حماية الملكية الصناعية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو”، اجتماعها الأول لسياسات الملكية الفكرية والصناعية في جامعات ومؤسسات بحثية تهدف إلى وضع، أو تحسين سياسات خاصة بالملكية الفكرية في جامعات ومؤسسات البحث في الأردن.

وقالت الوزارة، إنّ الاجتماع يهدف إلى وضع خطة عمل للأعضاء المشاركين، وآلية للتواصل مع الخبراء المعنيين في البرنامج يمثلون 11 جامعة “الحسين التقنية، الزيتونة الخاصة، الألمانية الأردنية، مؤتة، الأميركية، الهاشمية، العلوم والتكنولوجيا، البترا، البلقاء التطبيقية، الأردنية، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة”.

وأضافت الوزارة، أن الاجتماع يأتي امتدادا لتضافر الجهود المشتركة التي تقوم بها مديرية حماية الملكية الصناعية، والمنظمة العالمية لحماية حقوق الملكية الفكرية “الويبو”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الحصول على دعم فني من المنظمة لجامعات ومؤسسات مهتمة بوضع سياسة داخلية معنية بالملكية الفكرية لتشجيع الإبداع والابتكار، ولأثره في تنمية الاقتصاد الوطني، تماشياً مع السياسات العامة المنبثقة عن رؤية الأردن 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.