إطلاق مخيم «مستكشف الفضاء» 22 يوليو في دبي

أخبار الإمارات
28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إطلاق مخيم «مستكشف الفضاء» 22 يوليو في دبي
medium_2018-06-28-a90b34c958

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء بدء التسجيل لمخيم «مستكشف الفضاء» الذي يقام في 22 يوليو، ويفتح أبوابه للفئة العمرية ما بين 11 و14 سنة، ويستمر التسجيل حتى الخامس من يوليو ليستقبل جميع المقيمين في دولة الإمارات وخارجها، ويتلقى المشاركون خلال فترة المخيم دروساً نظرية وورش عمل على أيدي مختصين وخبراء وبإشراف أمهر الكفاءات والكوادر المواطنة في مجال علوم الفضاء.

ويحتضن مركز محمد بن راشد للفضاء الأول من نوعه في المنطقة فعاليات المخيم، حيث سيتسنى للمشاركين الاطلاع على مرافق البحث والتطوير الموجودة في المركز، ومنها «مختبرات تقنيات الفضاء والبيت المستدام»، إضافة إلى غرف التحكم بالأقمار الصناعية.

وأوضح يوسف الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن تنظيم هذا المخيم هو جزء من أهداف المركز لتنمية القدرات العلمية لدى الطلاب، ومن خلاله نسعى إلى استغلال الفرص التطويرية كافة لبناء جيل قادر على العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا في الدولة.
وقال عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء: «سيتيح توفير هذه الأنشطة العلمية الفريدة لجيل المستقبل في الإمارات فرصة لتعزيز إقبالهم على التخصصات الفنية والهندسية في مجال العلوم، تماشياً مع توجهات الدولة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.