إطلاق مبادرة «شبكة دبي الذكية العالمية»

أخبار الإمارات
1 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إطلاق مبادرة «شبكة دبي الذكية العالمية»

ximage.jpg.pagespeed.ic.Kg38A8Efu0

أعلنت «دبي الذكية»، أمس، إطلاق مبادرة «شبكة دبي الذكية العالمية» الأولى من نوعها، والتي تجمع تحت مظلتها المعنيين بصناعة المدن الذكية، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز سعادة المجتمع من خلال تسخير التكنولوجيا المتقدمة لخدمة الأفراد والمؤسسات، وعبر إيجاد منصة تفاعلية مبتكرة ومتخصصة تتناول أهم الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

وجاء إطلاق الشبكة ضمن فعاليات «المستقبل الآن 2018»، الحدث الذي تنظمه «دبي الذكية» في حي دبي للتصميم خلال الثاني من مايو الجاري، لاستعراض أحدث مشروعاتها ومبادراتها بمجال التحول الذكي. وتهدف «شبكة دبي الذكية العالمية» إلى دعم أعضائها عبر إتاحة المجال لهم للتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والمتخصصين من القطاعين العام والخاص من خلال شبكة عالمية شاملة لتبادل الآراء والخبرات حول تطبيقات المدن الذكية والمبادرات التكنولوجية، بشكل يدعم الشركات الناشئة، ويعزز تطوير مهارات رواد الأعمال.

كما تركز الشبكة على العديد من الموضوعات ذات الأهمية الاستراتيجية الأكثر ارتباطاً بحياة الأفراد في المراحل المقبلة، وضمن مدن المستقبل، مثل: البيانات الضخمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا «بلوك تشين»، إضافة إلى استراتيجية دبي للتعاملات اللاورقية والهوية الرقمية.

وقالت مدير عام «دبي الذكية»، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن «(دبي الذكية)، تؤمن إيماناً راسخاً بأن تبني التكنولوجيا الحديثة ودمجها في البنية التحتية للمدن؛ يعدان خطوة في صميم عملية تنمية المدينة الذكية».

وأضافت أنه «من خلال إطلاق شبكة دبي الذكية العالمية، فإننا نخطو خطوة مهمة نحو بناء أكبر شبكة دولية للمدن الذكية، التي تتعاون من خلالها دبي الذكية وضمن شراكة مميزة مع جميع الأفراد والجهات التي تشاركنا شغفنا بالتكنولوجيات الناشئة، وتدعم عمليات تبادل المعرفة والمهارات».

وتابعت أن «(دبي الذكية) تتطلع من خلال المنصة إلى العمل جنباً إلى جنب مع مدن أخرى طموحة ومن جميع أنحاء العالم، إلى جانب العمل مع مراكز الأبحاث والمؤسسات الأكاديمية والخبراء لإيجاد أفضل الحلول للتحديات التي تواجه المجتمعات محلياً وعالمياً».

وذكرت أن «الشبكة العالمية التي أطلقتها دبي الذكية تسهم في تسليط الضوء على أهم فرص الاستثمار والنمو في قطاع التكنولوجيا والابتكار، وما يتعلق به من أنشطة ومشروعات واعدة، إضافة إلى دورها في استقطاب ألمع العقول وأصحاب الخبرات والتجارب الريادية حول العالم، بشكل يدعم إقبال أصحاب رؤوس الأموال وكبرى الشركات ورجال الأعمال للاستثمار في دبي والمدن الأعضاء بالشبكة».

وبينت بن بشر، أن «الشبكة تسعى إلى تحويل دبي لمختبر عالمي للتجارب والأبحاث وتنفيذ الأفكار غير المسبوقة بمجالات الحياة الذكية وصناعة المستقبل، علاوة على تعزيز مكانتها العالمية في توظيف أدوات القوة الناعمة من مخرجات البحث العلمي وابتكارات التكنولوجيا للارتقاء بمستويات المعيشة ورفاهية الإنسان».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.