إطلاق اسم «الشيخ راشد بن محمد» على دورة جائزة دبي للقرآن

أخبار الإمارات
6 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إطلاق اسم «الشيخ راشد بن محمد» على دورة جائزة دبي للقرآن
image

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن تسمية الدورة الجديدة من الجائزة باسم «الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم، رحمه الله، وإهداء جميع التلاوات القرآنية التي سيتلوها المتسابقون إلى روحه الطاهرة».

وقررت اللجنة بث فعاليات الدورة عبر الخدمات الذكية، وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي «تلغرام»، و«إنستغرام»، و«يوتيوب»، إلى جانب قناة فضائية خاصة.

وقال مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم بوملحة، في مؤتمر صحافي، أمس، إن «الدورة الجديد تبدأ مع اليوم الأول لشهر رمضان، وتستمر حتى يوم 20 من الشهر نفسه».

وذكر أن اللجنة المنظمة للجائزة قررت تسمية مسابقة أجمل ترتيل بمسمى «مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل»، اعتباراً من الدورة القادمة للجائزة، وسيتم تخصيص جائزة يومية هي رحلة عمرة للجمهور الذي سيحضر فعاليات الجائزة طوال فترة الفعاليات. وعن الاستعدادات التي اتخذتها لجان الجائزة المختلفة لهذه الدورة، أشار إلى أن الجائزة أطلقت قناة فضائية خاصة بها، بالتعاون مع شبكة قنوات دبي، ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وستبث فعاليات ونشاطات الجائزة حتى آخر أيام عيد الفطر.

وأضاف أن أخبار الجائزة وفعالياتها ستكون متاحة عبر خدمة «تلغرام»، و«إنستغرام»، و«يوتيوب»، وتطبيقات أخرى متوافرة على الأجهزة اللوحية من خلال موقع الجائزة على الإنترنت، لافتاً إلى أن النقل الفضائي للمسابقة سيتم عبر أربعة أقمار اصطناعية هي «عرب سات»، و«نايل سات»، و«هوت بيرد»، وقمر اصطناعي آخر، يغطي شبه القارة الهندية. وتابع: «ستنتج وحدة الإعلام رسالة يومية موحدة، تتضمن ملخصاً للفعاليات اليومية، وتوزع على جميع القنوات الفضائية المحلية والخارجية».

وأعلن بوملحة انتهاء وحدة الإعلام في الجائزة من إعداد الكتاب التوثيقي بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس الجائزة.

وحول برنامج المحاضرات، قال: «ستقدم المحاضرات موضوعات تهتم بالسعادة والإيجابية وشرح مفاهيمها، ومحاضرات للرجال تقام بمسرح غرفة تجارة وصناعة دبي، ومحاضرات للنساء تقام على مسرح جمعية النهضة النسائية بدبي، ومحاضرات للجاليات تقام على مسرح المدرسة الأكاديمية الهندية بمنطقة المحيصنة، وسيتم تصوير وتسجيل جميع هذه المحاضرات وبثها عبر القنوات الفضائية». ويبدأ برنامج المحاضرات بمحاضرة يقدمها الشيخ صالح المغامسي في اليوم الأول من رمضان، بعنوان «رجل تستحي منه الملائكة»، واليوم الثاني الشيخ سليمان الجبيلان، وتحمل المحاضرة عنوان «سعادة الدارين»، واليوم الثالث محاضرة الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني، وستكون بعنوان «أدب الخلاف والحوار».

وأشار بوملحة إلى أن عدد المشاركات في المسابقة الدولية وصل إلى 92 دولة وجالية حول العالم، ويعتبر هذا الرقم غير مسبوق طوال دورات المسابقة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.