إضراب يشلّ وسائل النقل العام في ايطاليا

admin
النقل
admin3 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إضراب يشلّ وسائل النقل العام في ايطاليا

ايطاليا  - مجلة مال واعمالتوقفت خدمات المترو والقطارات والحافلات في عدد من المدن الإيطالية بينها روما، بسبب إضراب اتحادات النقل.

وأشارت وكالة «أنسا» الإيطالية، إلى أن «الإضراب الذي يدوم 24 ساعة وينفذه موظفو النقل، احتجاجاً على الإخفاق في تجديد عقودهم، تسبّب بشلل كبير في وسائل النقل». ولفتت إلى أن «التعطيل شمل كل المدن الإيطالية بينها روما وثاني أكبر المدن ميلانو».
وشهدت المدن الإيطالية ازدحام سير خانقاً في شوارع كثيرة، مع اضطرار الناس إلى استخدام سياراتهم للذهاب إلى العمل، فيما اضطر كثر آخرون إلى السير مسافات طويلة أو استخدام الدراجات الهوائية. وحصل إشكال وتوتر في محطة مترو في ميلانو، حين حاول ركاب فتح أحد المداخل للالتحاق بالمترو الأخير، قبل بدء الإضراب.

وأعلنت رئيسة الاتحاد العام الإيطالي للعمل أكبر النقابات وأكثرها يسارية سوزانا كاموسو، أن العقد «لم يتجدد منذ العام 2007 «، مؤكدة «ممارسة الضغوط، لأن الحكومة رفعت الضرائب لدعم النقل العام لكن لم نلمس شيئاً»، لافتة إلى «تدهور الخدمة».
يُذكر أن إيطاليا تعاني أزمة ديون سيادية دفعتها إلى تبنّي خطة تقشف حكومية، وسياسة متشددة تجاه التهرب الضريبي ورفع الضرائب لتوفير موارد مالية جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.