إصابة 11 طالبا بمغص إثر تناولهم «الترمس» في مدرسة حوفا الأساسية

admin
تحت المجهر
admin28 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إصابة 11 طالبا بمغص إثر تناولهم «الترمس» في مدرسة حوفا الأساسية

ترمس  - مجلة مال واعمالقال رئيس جامعة اليرموك بالوكالة د. عدنان العتوم إن خطأ وقع صباح أمس في احد مختبرات علوم الأرض والبيئة بكلية العلوم في الجامعة كلية العلوم أثناء إجراء بعض الطلبة تجارب علمية ما أدى الى تطاير أبخرة وانبعاث روائح كريهة الأمر الذي استدعى من القائمين على المختبر اتباع خطوات البروتوكول المعتمد في مثل هذه الحالات حيث تم إخلاء الطلبة على الفور من المختبر وتهويته كخطوة احترازية أولية وإبلاغ الجهات المختصة التي وصلت الى المختبر بعد أن تبين أن ما حدث هو انبعاث غازات لم تؤد الى إصابات بين الطلبة أو العاملين في المختبر وان سرعة العاملين في المختبر باتباع خطوات البروتوكول المعتمد أدى الى إبقاء حالة الانبعاث ضمن حدودها الطبيعية وحال دون تفاعلها .

ولفت العتوم الى انه تم استدعاء الدفاع المدني كإجراء احتياطي لكن الأمور سارت طبيعية بحيث لم يصب أي طالب أو طالبة بأذى .

من جانبه أكد مدير مديرية دفاع مدني محافظة اربد العقيد بسام الجوارنة عدم وقوع إصابات بين طلبة الجامعة .

من جهة ثانية ادخل الى مستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطب وجراحة الأطفال ظهر أمس (11) طالبا من طلبة مدرسة حوفا الوسطية الأساسية للبنين بعد شكواهم من مغص معوي.

وقال مدير عام صحة محافظة اربد د. علي السعد أن الطلبة تناولوا مادة الترمس التي احضرها احد زملائهم من منزله وبعد تناولهم لهذه المادة شكا احدهم من المغص ثم شكا بقية الطلبة من المغص ما استدعى نقلهم الى مستشفى الأميرة رحمة لتلقي العلاج .

ولفت السعد الى أن الطلبة لم تظهر عليهم أية أعراض تسمم غذائي من حيث القيء أو الإسهال وما لبثوا أن غادروا جميعهم المستشفى .

مدير المستشفى د. عبدالله الشرمان قال إن حالة الطلبة جيدة ومستقرة وتلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا جميعا المستشفى بحالة صحية جيدة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.