إشغال 51.5 مليون ليلة فندقية في الإمارات 2015

أخبار الإمارات
2 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إشغال 51.5 مليون ليلة فندقية في الإمارات 2015

4

تشير التوقعات إلى أن العدد الإجمالي لليالي الفندقية المقضية في دولة الإمارات سيصل إلى 51.5 مليون ليلة بحلول نهاية العام الجاري، بنمو نسبته 5.7% مقارنة بعام 2014. ووفقاً لتقرير مؤسسة «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» للأبحاث، فمن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي على مدى السنوات الثلاث المقبلة بمعدل نمو يراوح بين 4 و5.5%. وجاء في التقرير أن متوسط طول فترات الإقامة في فنادق الدولة خلال عام 2015 سيبلغ 3.3 ليالٍ، مع توقعات بأن يرتفع إلى 3.4 ليالٍ خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأن يصل متوسط الإشغال في الفنادق إلى 72.7% بحلول نهاية عام 2015.

داماك العقارية

ووفقاً للمديرين التنفيذيين في شركة داماك العقارية، إحدى مشغلي الشقق الفندقية الفاخرة في المنطقة، فإن قطاع السياحة والضيافة يمثل الآن أحد أهم محركات الاقتصاد الإماراتي. وافتتحت داماك العقارية خلال 16 شهراً فقط خمسة أبراج للشقق الفندقية، تضم مجتمعة نحو 1,500 وحدة سكنية، فضلاً عن 10,000 وحدة قيد التطوير، من المتوقع أن يتم تسليمها بالكامل بحلول عام 2020، وهو الأمر الذي سيعزز من مكانة الشركة بوصفها أحد أكبر مشغلي ومطوري الشقق الفندقية في المنطقة. وأكد نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك العقارية، أن قطاع الضيافة يمثل عاملاً رئيساً في دفع عجلة تنمية الاقتصاد، وذلك مع تحقيق نمو إجمالي بلغ 10% في النصف الأول من هذا العام، مشيراً إلى أن مشاريع داماك العقارية من الفنادق والشقق الفندقية توفر حلولاً عملية ومريحة للمسافرين من الأفراد أو العائلات الذين يزورون مدينة دبي للترفيه أو الأعمال.

خدمات

2وأضاف ماكلوغلين: توفر شققنا الراقية خدمات مصممة خصوصاً لعملائنا ونزلائنا، لترسي بذلك معايير جديدة في قطاع الضيافة، مدفوعة بسعينا الحثيث للتميز، ليس من خلال الخدمات اليومية فقط، ولكن أيضاً على مستويات عدة تشمل التصميم والأداء الوظيفي والدراية بكيفية إنجاز الأمور على الوجه الأمثل.

وقال: تحتل مشاريعنا الخمسة المنجزة، وهي «داماك ميزون كور جاردان»، و«داماك ميزون ذا فوغ»، و«داماك ميزون دبي مول ستريت»، و«داماك ميزون كانال فيوز»، إضافة إلى «نايا بريز»، مواقع مميزةً في أكثر مناطق دبي استقطاباً للزوار، وفي قلب منطقة البرج ومنطقة الخليج التجاري اللتين تشهدان أعداداً قياسية من المسافرين والزوار بغرض الأعمال كل يوم.

عائدات الفنادق

ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن شركة الأبحاث «يورومونيتور إنترناشيونال»، فإن قطاع الضيافة في دولة الإمارات يَعِد بمستقبل إيجابي مع توقع بلوغ عائدات الفنادق هذا العام إلى 26.8 مليار درهم، والمتوقع نموه إلى 40 مليار درهم في عام 2019، كما أنه من المتوقع أن ترتفع أرقام السياحة الوافدة إلى أكثر من الضعف وصولاً إلى عام 2020، وبلوغ عدد زوار الإمارة إلى أكثر من 25 مليون زائر سنوياً بحلول موعد افتتاح معرض «إكسبو 2020».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.