إشغالات حي دبي للتصميم تصل إلى 95% أواخر 2016

أخبار الإمارات
28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إشغالات حي دبي للتصميم تصل إلى 95% أواخر 2016

55555555555555555

أفاد الرئيس التنفيذي للعمليات، في حي دبي للتصميم “d3” محمد سعيد الشحي، أن نسبة الإشغال الحالية البالغة حوالي 61% في المشروع، سترتفع بنهاية العام الجاري إلى 90 – 95%.

وأوضح الشحي، أن نهاية العام الجاري ستشهد تسليم المباني الـ11 إلى المستأجرين، وسيتم خلال شهرين إضافة 400 ألف قدم مربع هي حالياً تحت الإنشاء، ما يجعل مجموع مساحة المرحلة الأولى مليوني قدم مربع، منها 1.6 مليون مساحات مكتبية، و400 ألف قدم مرافق.

وبيّن الرئيس التنفيذي للعمليات، أن عدد الموظفين في الشركات العاملة حالياً يبلغ حوالي 1500 موظف، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 4000 بنهاية العام، لافتاً إلى أن مارس (آذار) الجاري شهد استئجار بنائين كاملين من “مجموعة شلهوب”.

وأكد الشحي، أن المرحلة الثانية من “حي دبي للتصميم” ستحتوي مجمعاً إبداعياً متخصصاً يمتد على مساحة مليون قدم مربع، وهو عبارة عن ورشات عمل ومعارض، تنفذها شركة “فورستر اند بارتنر” وسينتهي العمل بها في 2018، وستوفر أماكن تتيح للمصممين تنفيذ أعمال خفيفة، وصالة عرض وبيع.

وفي المرحلة النهائية والثالثة، سيتم استكمال الواجهة البحرية على قناة دبي المائية بطول 2 كلم، بحيث تحتوي مراسي، وسيكون أوسع عمق للخور أمام حي دبي للتصميم وبعرض 500 متر.

ومن المقرر، أن يضم “حي دبي للتصميم” نخبة من الفنادق العالمية وفنادق بوتيك ومنطقة محلات بيع تجزئة فاخرة، ومدرّجاً للعروض المسرحية، ومباني سكنية ومتاحف ومدارس تصميم، وتنتهي في 2020.

يشار إلى أن، “دبي للتصميم” عبارة عن مساحات إبداعية فهو منصة للمصممين ويتميز بإمكانات نمو كبيرة بفضل مميزات مثل موقعه على 3 طرق رئيسية، والإيجارات التنافسية، كما يقدم فرصاً لرواد الأعمال عبر التعاون مع مؤسسات ومبادرات مثل “مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.