إشادة كبيرة بمشروعات ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للإنجازات الحكومية

أخبار الإمارات
5 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إشادة كبيرة بمشروعات ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للإنجازات الحكومية

تضمن فعاليات ومحاضرات توعوية والرد على استفسارات المتعاملين

Photo (3) (6)

شهد اليوم الثاني من مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي للإنجازات الحكومية الذي ينظم تحت شعار “حكومات وطنية.. إنجازات عالمية”، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وشهدت منصة الهيئة إقبالاً كبيراً من زوار المعرض الذين أبدوا اهتمامهم بمشروعات ومبادرات الهيئة ولا سيما في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والخدمات الذكية.

Photo (2) (12)
زار منصة الهيئة معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة بدبي، حيث اطلع على أبرز مشروعات الهيئة ومنها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف الذي يعد أول مشروع من نوعه في المنطقة، ومبادرة “شمس دبي” لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب أنظمة شمسية كهروضوئية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة، و”التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية”، و”الشاحن الأخضر” لإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية. كما اطلع على نموذج للمختبر ثلاثي الأبعاد الجاري إنشاؤه حالياً في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروعات مؤسسة سقيا الامارات، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي تنفذها بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي.Photo (1) (13)
وحول مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض دبي للإنجازات الحكومية، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نهتدي في هيئة كهرباء ومياه دبي بالرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجه الجهات الحكومية في دبي بأن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات. وتنسجم مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية مع محاوره الثلاث؛ السعادة، والابتكار، واستشراف المستقبل، حيث نعمل في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة بدبي لتصل إلى 75% بحلول عام 2050، ومبادرة “دبي الذكية” التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وتأتي مشاركتنا في المعرض في إطار حرصنا على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات العمل الحكومي، إضافة إلى تعريف الجمهور بمبادرات ومشروعات الهيئة وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والخدمات الذكية”.
وأثنى سعادة الطاير على جهود برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في تنظيم المعرض الذي بات منصة للتميز في القطاع الحكومي توفر للجهات الحكومية فرصة لتبادل وجهات النظر وأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات، إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة دبي لتأمين حياة أكثر راحةً وسعادة لسكان الإمارة، وتوفير منصة لحوار الحكومة مع مجتمع المواطنين والمقيمين وابتكار سبل لإسعادهم.
وإضافة إلى مشروعاتها ومبادراتها، توفر هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال منصتها رقم (DIGAE-B-4) في القاعة رقم 8 في المعرض الذي يستمر حتى الثلاثاء 4 إبريل 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، منصة تفاعلية ضمن “ركن المعرفة”، حيث يمكن لزوار المعرض المشاركة في حلقات نقاشية ومحاضرات وورش عمل يقدمها عدد من المختصين والخبراء والشخصيات العامة والإعلامية في موضوعات متنوعة. وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المعرض “لقاء مفتوح مع المتعاملين” في منصة الهيئة، حيث أجاب المهندس/ عبد الله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع إسعاد المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي على استفسارات وأسئلة المتعاملين.
وحول هذا اللقاء قال الهاجري: “تأتي هذه اللقاءات مع المتعاملين في إطار استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وفق أعلى المعايير العالمية بما يحقق سعادتهم، كما تمنحنا الفرصة للتعرف على احتياجات وتوقعات المتعاملين من الهيئة، وتمثل إحدى المدخلات الرئيسية التي نستخدمها في تطوير خدماتنا وتقديمها بالصورة التي تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم، انسجاماً مع سعي الهيئة لتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بشكل عام”.
كما شهدت منصة الهيئة محاضرة للكاتبة والمحاضرة الإماراتية هالة كاظم بعنوان “تأثير الإعلام والتواصل الاجتماعي” شارك فيها عدد كبير من الحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.