إزالة 200 عقار لتوسعة الحرم المكي

admin
عقارات
admin29 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إزالة 200 عقار لتوسعة الحرم المكي

الحرم  - مجلة مال واعمالكشف المشرف على مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي، مساعد أمين العاصمة المقدسة للمشاريع والتعمير المهندس عباس قطان عن بدء إزالة 200 عقار في منطقة الغزة خلال الأسبوع المقبل.

وقال إن هذه العقارات تقع ضمن مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم الشريف والطريق الدائري الأول، الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أنه تم قطع التيار الكهربائي عنها أمس من قبل شركة الكهرباء بالعاصمة المقدسة تمهيدا لإزالتها، وفقاً لـ”الوطن” السعودية.

وأفاد بأن لجنة تقدير العقارات المشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة المالية وفرع وزارة العدل وعقاريين من أصحاب الخبرة، انتهت من تقدير العقارات التي تم فصل التيار الكهربائي عنها، موضحا أن العمل جار حاليا على تدقيق صكوكها من خلال لجنة التدقيق الرباعية تمهيدا للبدء في صرف التعويضات لأصحابها.

ولفت قطان إلى أن الإزالة ستستغرق شهرين، حيث ستتولى شركة متخصصة إزالة كل عقار على حدة بعد نقل الأثاث المتوفر في هذه المواقع، مبينا أن 85% من تلك العقارات عبارة عن فنادق ووحدات سكنية كانت معدة لإسكان الحجاج والمعتمرين.

وأشار إلى أن من ضمن العقارات التي سيتم إزالتها مقر الإدارة العامة للبريد ومحلات لبيع الخبز وحلقة الخضار القديمة وأكشاك لبيع الفواكه والخضراوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.