إدراج أسهم «الإثمار القابضة» البحرينية في «دبي المالي»

أخبار الإمارات
30 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إدراج أسهم «الإثمار القابضة» البحرينية في «دبي المالي»
medium_2018-01-30-1121ce3c2e

أعلن سوق دبي المالي، أمس، إدراج أسهم شركة الإثمار القابضة إحدى المؤسسات الاستثمارية في مملكة البحرين.

وبإدراج شركة الإثمار القابضة يرتفع إجمالي عدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 66 شركة مساهمة عامة، كما يرتفع عدد شركات الإدراج المزدوج إلى 16 شركة من بينها خمس شركات بحرينية، الأمر الذي يعزز المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات محلياً وإقليمياً.

وقرع عضو مجلس إدارة شركة الإثمار القابضة، عبدالإله إبراهيم القاسمي، جرس افتتاح السوق إيذاناً بإدراج الأسهم في سوق دبي المالي بحضور رئيس مجلس إدارة السوق، عيسى كاظم.

وقال كاظم: «يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم شركة الإثمار القابضة في سوق دبي المالي في خطوة هي الخامسة من نوعها من قبل إحدى المؤسسات البحرينية الرائدة، الأمر الذي يعكس الصلات الوطيدة التي تربط دولة الامارات بمملكة البحرين، كما تمثل إضافة مهمة لقطاع البنوك في السوق وتوفر فرصاً جديدة للمستثمرين».

وقال أن «هذا الإدراج سيسهم في تعزيز مكانة سوق دبي المالي، كونه الخيار المفضل للشركات الرائدة إقليمياً الساعية إلى الإدراج المزدوج، كما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها قطاعات الأعمال المختلفة إزاء سوق دبي المالي الذي يتسم بالجاذبية الشديدة، ويمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات وبنية تنظيمية وتشغيلية رفيعة المستوى وقاعدة مستثمرين ضخمة ومتنوعة، علاوة على ما يوفره من خدمات متطورة للشركات المدرجة، الأمر الذي يجعله وجهة الإدراج المفضلة للشركات الإماراتية والإقليمية ويرسخ مكانة دبي مركزاً مالياً عالمياً».

من جهته قال القاسمي، إن «هذا الإدراج هو خير دليل على أهمية الدور الذي تلعبه دبي إلى جانب مملكة البحرين كمركز رئيس للخدمات المصرفية والمالية في المنطقة، وما أحرزته من مكانة مرموقة في التميز».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار القابضة، أحمد عبدالرحيم، إن «(الإثمار القابضة) هي شركة تقدم تشكيلة واسعة من الخدمات المتنوعة وهي مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وتخضع لإشرافه»، مشيراً إلى أن «إدراج الأسهم في سوق دبي المالي سيوفر المزيد من التنوع للمساهمين وسيسمح بالتداول المفتوح لأسهم الشركة في أسواق جديدة وحيوية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.