إبراهيم الخلايلة لمال وأعمال”هدفي وصول اسم الشوف الى العالم”

أخبار الشركات
4 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إبراهيم الخلايلة لمال وأعمال”هدفي وصول اسم الشوف الى العالم”

من قلب جبال الشوف جاءت مياه الشوف لتكون في القمة

P4040010

 مال وأعمال – خاص وحصري

قال تعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”

ان البحث عن الماء ووجود الحضارات منذ القدم بمكان تواجده له دليل واضح على أهميته في كافة مجالات الحياة وبوجوده تكون هناك حياة.

فالماء عصب الحياة ويشكل المكون الأساسي لجسم الكائن الحي, وهو الوسيط لكثير من التفاعلات الكيميائية واستخداماته في مجالات الحياة كافة لا تعد ولا تحصى؛ فلا يكاد يخلو مجال صناعي أو زراعي او غيره من استخدام الماء بشكل رئيس, وفي بعض المجالات لا يمكن استخدامه من مصدره مباشرة إذ لابد من تنقيته.

وفي عصرنا الحديث ومع تزايد الثورة الصناعية والمدن الكبرى اصبح هناك ملوثات تندر بقلق كبير على مصادر مياه الشرب ان كانت مياه جوفية او سطحية او تقليدية.

تقنيات حديثةP4040030

وتنقية الماء تعني إزالة اي عوالق او شوائب وملوثات موجودة به لإنتاج مياه صالحة للشرب, وتستخدم عدة طرق لتنقية الماء منها: الترشيح واستخدام الكلور, والاشعة فوق النفسجية, والاوزون وغيرها.

تطورات ملمومسة

وفي الاردن  برعت في مجال تنقية المياه وتحليلها العديد من الأسماء والتي اصبحت علامات تضاهي العلامات الاجنبية  سنسلط الضوء هنا على واحد من اهم هذه  المصانع في  هذا المجال وهومصنع مياه الشوف والذي يعد من المصانع  الرائدة والتي اخذت مكاناً مميزاً في السوق الأردني وذلك خلال فترة وجيزة؛

أبار طبيعيةP4040031

يقع مصنع مياه الشوف في منطقة بيرين حيث تتميز هذه المنطقة بوجودها حول جبال الشوف وغابات العالوك وغابات بيرين المتميزة بعذوبة ينابيعها ونظرا لان الشركة تمتلك بئر ارتوازي  خاص في هذه الجبال من هنا جاء اسم الشوف وهو اسم واقعي يعني من ينابيع جبال الشوف.

وللحديث عن مياه الشوف بتوسع التقت مال وأعمال برئيس مجلس ادارتها ابراهيم الخلايلة وتحدثنا عن تجربته في هذا المجال وتطرقنا في الحديث الى اخر الانجازات التي حققها في عالم الصناعة وتحديداً في مجال المياه وتالياً نص الحوار بيننا.

مال وأعمال….اخبرنا عن تجربة الشوف ومالذي يميز مياه الشوف عن غيرها من خلال المواد الاولية المتيريال والية تكريرها؟

إبراهيم الخلايلة… قبل الحديث عن المواد الأولية المستخدمة في التنقية لابد لنا من الحديث عن ألية نقل المياه والتي تعد الخطوة الأهم كون الفرصة مواتية للتلوث اثناء النقل ولكن وجود البئر الإرتوازي بنفس موقع المصنع أعطى  المصنع ميزة كبيرة فلا يوجد نقل لمسافات طويلة مما يقلل من إحتمالية التلوث وهذه الميزة الأهم لمياه الشوف, أما الميزة الثانية للشوف فهي المراحل التي تمر بها المياه للتحلية فبحمد الله نملك محطة للتحلية من أجود المحطات.

وتنقسم مراحل التنقية الى عدة مراحل اولها الساندفلتر , الكربون فلتر , فلتر ازالة الشوائب  5 mc  , وحدة التناضح العكسي ro  , فلتر ازالة الشوائب   1m  , الاشعة الفوق بنفسجية u f ,  المعاجة بالاوزون o3  …

أما بالنسبة للمرحلة الأخيرة وهي ميزة موجودة فقط في الشوف فهي مرحلة الجراندار والتي تعني إعادة ترتيب جزئيات المياه.P4040014

مال وأعمال… أخذت مياه الشوف سمعة طيبة بين نظيراتها بسبب تميزها بتقنية الجراندار, ما هي السياسية التي تنتهجونها للمحافظة على هذا التميز وما هي خطواتكم المستقبلية؟

إبراهيم الخلايلة… الجودة؛ فلدينا في الشوف مهندسين مختصين فقط في جودة المياه فبعد المراحل التي تمر بها المياه في التنقية هناك عدة مراحل اخرى في المختبرحيث تمر المياه بعدة مراحل  للتأكد من الجودة.

فلا يمكن ان ننتج مياه دون التأكد من جودتها.

اما بالنسبة لما نخطط له مستقبلياً فهناك توسعة كبيرة ستكون لمصنع مياه الشوف.

 مال وأعمال… ما هو دور المنافسة ومدى تأثيرها على طبيعة عملكم؟

إبراهيم الخلايلة… إن وجود التنافسية يعد أمراً مهماً في تطوير الأعمال والجودة ويبقى الأمر بيد المستهلك فهو من يميز المذاق ويختار الأفضل فالبقاء للأفضل.

ولا بد لي من الاشارة هنا الى اننا نسعى ليكون اسم الشوف اسم عالمي فالاسم امر ضروري حيث يفضل العديدون الاسم الغربي عن العربي واتمنى ان نتجاوز هذه العقدة من خلال إسم الشوف.

فمع الاسف نفس جودة المياه المستوردة من الخارج وتباع بسعر مرتفع تجدها في منتجنا وبسعر منخفض الا ان الاقبال على المنتج الأجنبي أضعاف الإقبال على المنتج المحلي.

مال وأعمال…ما هي اسرار النجاح من وجهة نظركم؟P4040017

إبراهيم الخلايلة … ان سر النجاح الرئيسي لدينا يكمن في خطوات تنقية المياه فإن اتقنتها قدمت اجود المياه, كما ان الموقع مهم جداً فيجب ان يكون الموقع  صحي إضافة الى التفاني والأخلاص ومحبة العمل وراحة الضمير الذي يعد امراً ضرورياً  للنجاح.

مال وأعمال… ما هو المطلوب من الجهات المسؤولة اتجاه الصناعات الغذائية والتي ترتبط بصحة الانسان مباشرة؟

إبراهيم الخلايلة… لا يوجد اي تقصير من الجهات المسؤولة  إتجاه القطاع الصناعي فهي تقوم بما هو مطلوب منها وفق الامكانيات المتاحة فالدولة تقدم كل التسهيلات للمستثمر فكل ما نحتاجه من معدات صناعية معفاة من الضرائب.P4040019

مال وأعمال… الى الجانب الدور الاقتصادي الذي تلعبوه من خلال مياه هناك جانب اخر من الواجب علينا ان نتكلم عنه وهو الخدمة المجتمعية هلا حدثتنا عن هذا الامر؟

إبراهيم الخلايلة… إن من الواجب على أي إنسان أن يحس بالمسؤولية الاجتماعية أمام المجتمع الذي يعيش فيه من هنا قمنا بإنشاء حديقة تخدم المنطقة وعلى نفقتنا الخاصة.

والامر الاخر فاننا نقوم بتوظيف ابناء المنطقة في المصنع لتحقيق الإيجابية في المجتمع المحلي إضافة الى مساهمتنا المستمرة بالجمعيات الخيريةP4040020

مال وأعمال… مالكلمة التي ترغب بتوجيهها في نهاية هذا اللقاء؟

إبراهيم الخلايلة…. أنا انسان محب للصناعة, محب لعملي هدفي  في البداية إعطاء كامل جهودي للصناعة التي تبنيناها والربح يأتي لاحقا من خلال  تقديم منتج يرتقي للعالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.