أول محطة وقود متنقلة في الشرق الأوسط

تحت المجهر
15 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أول محطة وقود متنقلة في الشرق الأوسط

497940 - مجلة مال واعمال

أطلقت مجموعة «إينوك»  محطة وقود متنقلة في دبي والشرق الأوسط، في مشروع تجريبي يهدف إلى تزويد عملائها بخدمة سريعة وسهلة بالوقود في التجمعات السكنية، فيما تعتزم المجموعة إطلاق أربع محطات متنقلة جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة «إينوك» زيد القفيدي، في تصريحات صحافية على هامش إطلاق النموذج الأول لمحطة تعبئة الوقود المتنقلة، إن المحطة صممت لتلبية احتياجات العملاء المقيمين في المجمعات السكنية، إذ تضم خزاناً علوياً ومضخة وقود واحدة وجهازاً آلياً لبيع المأكولات الخفيفة والمشروبات.

وتوفر المحطة غازولين خصوصي 95 فقط، والذي يمثل استهلاك 95 في المئة من العملاء في الدولة، فيما تعتزم المجموعة إضافة منتجين آخرين خلال الفترة المقبلة.

وتتميز المحطة التجريبية بإمكانية نقلها إلى موقع جديد خلال 30 يوماً وإعادة تركيبها في المناطق السكنية التي لا توجد بها محطات خدمة، مقارنة بالمحطات الثابتة التي تحتاج إلى نحو عام ونصف لتركيبها.

ولفت القفيدي إلى أن تكلفة المحطة أقل 80 في المئة مقارنة بالمحطة الثابتة، ومن المخطط وضع هذه المحطات المتنقلة في المساحات المخصصة لمواقف السيارات ضمن المجمعات السكنية.

وذكر أن إطلاق المحطة المتنقلة الجديدة في «المرابع العربية» سيسهم في توفير خدمات «إينوك» للقاطنين في المنطقة وسكان المجمعات السكنية المجاورة، إذ تبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة الجديدة 30 ألف ليتر،مع إمكانية تزويد ما يقارب الـ400 مركبة بالوقود يومياً.

وأفاد القفيدي أن المجموعة تطور حالياً ثلاث محطات جديدة خاصة بحدث إكسبو 2020، فيما تبلغ تكلفة المحطة الواحدة نحو 25 مليون درهم، لافتاً إلى أن المجموعة لديها 124 محطة في الدولة 90 في المئة منها في دبي، فيما بلغ عدد المحطات التي أنشأتها المجموعة خلال العام 2017 والعام الجاري 24 محطة جديدة، بمعدل 15 محطة سنوياً.

وأشار القفيدي إلى أن نسبة نمو مبيعات الوقود في محطات المجموعة وصلت إلى ستة في المئة سنوياً، فيما بلغ عدد عمليات شراء الوقود 80 مليون عملية سنوياً، وذلك ضمن 120 مليون زائر لمحطات المجموعة، بما يشمل تعبئة الوقود والخدمات الأخرى التي توفرها محطات التجزئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.