أول سيارة “أوبر” ذاتية القيادة تدهس وتقتل امرأة تمشي على الرصيف

السيارات
20 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أول سيارة “أوبر” ذاتية القيادة تدهس وتقتل امرأة تمشي على الرصيف

-IzbLnsl

تسببت سيارة “أوبر” من دون سائق في دهس ومقتل أحد المشاة في ولاية أريزونا الأمريكية.

ووقع الحادث في مدينة تمب، صباح الإثنين 19 مارس/ آذار الجاري، ودهست امرأة أثناء مرورها الشارع، وفقا لوكالة “رويتزر” للأنباء.

وبينما قالت الشرطة إن المرأة توفيت في وقت لاحق، متأثرة بجراحها في المستشفى، فرفضت الإفصاح عن اسمها، لأنه لم يتم إبلاغ أقرب أقربائها بوفاتها بعد.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة “أوبر”، دارا خوسروشاهي، في تغريدة لها على “تويتر” إنها وكل العاملين في الشركة يفكرون في عائلة الضحية، وأنهم يتعاونون مع مسؤولي تنفيذ القانون في التحقيق حول كيفية وقوع ذلك الحادث.

وأعلنت “أوبر” بعد الحادث، إنها أوقفت اختبارات سياراتها ذاتية القيادة، في 4 مدن أمريكية، وهي تمب، وسان فرانسيسكو، وبتسبرغ، وتورونتو.

وكانت شركة “أوبر” قد أعلنت أنها ستسمح لعملائها للمرة الأولى باستخدام سياراتها ذاتية القيادة في نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري الماضي.

وستكون السيارات مزودة بسائق ليتحكم بها وقت الحاجة، ومراقب.

وسيتمكن العملاء في بيتسبرغ من طلب خدمات “أوبر” كالمعتاد، بحيث يتم توزيع الرحلات في السيارات ذاتية القيادة بشكل عشوائي، وستكون مجانية في البداية.

وأكدت شركة “فولفو” مشاركتها مع “أوبر” في مشروع السيارات ذاتية القيادة بحسب موقع سبوتنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.