أودي RS5 كوبيه (2018) مزيج من الأداء العالي والجمال الأنيق

السيارات
28 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أودي RS5 كوبيه (2018) مزيج من الأداء العالي والجمال الأنيق

211806-أودي RS5 كوبيه (2018) مزيج من الأداء العالي والجمال الأنيق

تقدم أودي أول نموذج رياضي في الجيل الثاني من سيارة RS5 كوبيه لتجمع بين الأداء العالي والجمال الأنيق مع سهولة الأستخدام اليومية، وقد تم تطويرها بالكامل بهدف الحصول على كفاءة أعلى أثناء القيادة. وقد استلهم المصممون سيارة RS5 كوبيه من تفاصيل السباقات المميزة في سيارة أودي 90 كواتروIMSA GTO، وتميزت بشخصية شرسة مع منافذ هواء كبيرة وصادم رياضي وعجلات من مقاس 19 بوصة.

تستمد السيارة قوتها من محرك توربيني V6 بسهة 2.9 ليتر ليولد قوة 450 حصان، في حين يبلغ أقصى عزم دوران 442 رطلاً/ قدماً، كما يوزع المحرك القدرة على العجلات الأربعة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتنطلق السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/ سا خلال 3.9 ثانية، أما السرعة القصوى فتصل إلى 280 كم/ سا مع باقة إضافية من التجهيزات الديناميكية، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود 8.7 ليتر في كل 100كم.

وتعكس سيارة أودي RS5 كوبيه الجديدة طابعها الرياضي من خلال الشكل الثلاثي الأبعاد الذي يخلق التفاعل الدقيق بين الضوء والظل، وحصلت على أجنحة منتفخة على أقواس العجلات، في حين تصدر الواجهة الأمامية شبكية واسعة باللون الأسود اللامع، والتي تحمل كل من حروف كواترو وشعار RS5، وتتميز المصابيح الأمامية الإختيارية بتقنية الليد والحواف الملونة، كما يوجد عادم هواء جانبي إضافي مما يجعل الأداء أكثر عدوانية. ومن جهة أخرى، سيتم طرح السيارة في الأسواق العالمية خلال شهر يونيو 2018 بسعر يبدأ من 80.900 يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.