« أمنية » تطلق خدمات الجيل الثالث «الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة»

admin
2012-06-18T15:06:08+02:00
الشركات الاردنية
admin18 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
« أمنية » تطلق خدمات الجيل الثالث «الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة»

امنية - مجلة مال واعمالأعلنت شركة أمنية للاتصالات امس عن إطلاقها لأحدث منتجاتها وخدماتها المُتعلقة بشبكة الإنترنت المتنقل عريض النطاق وفائق السرعة باستخدام النسخة الأحدث من تكنولوجيا ما بعد الجيل الثالث 3.75G تحت المسمى التجاري «evo».
وجاء إعلان شركة أمنية عن إطلاقها للشبكة الأحدث على مستوى المملكة ومنتجها «evo» خلال مؤتمر صحفي عقد امس وسط حضور كبير جمع الإعلاميين المتخصصين في قطاع الاتصالات مع الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي، ورئيس دائرة التسويق عمر العموش، ورئيس الدائرة الهندسية أحمد الجاغوب، بالإضافة إلى كبار المديرين ضمن فريق شركة أمنية.
قال حناوي «يسعدني نيابة عن فريق شركة أُمنية الإعلان عن طرح خدمة «evo» أي بداية تشغيل شبكة أُمنية بتقنية ما بعد الجيل الثالث – الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة، والذي يأتي إلتزاماً من الشركة في المساهمة بنشر ثقافة الإنترنت في المملكة وبناء الاقتصاد المعرفي».
وأضاف حناوي «نرى أن الوقت الراهن هو الأمثل والأكثر توافقا للسوق المحلي لطرح خدمات ما بعد الجيل الثالث، وذلك لوعي المواطن الأردني بأهمية هذه الخدمات في تسيير شؤونهم وأمورهم الحياتية اليومية، بالإضافة إلى الانتشار الكبير للهواتف الذكية. كما أننا أردنا إضافة تجربة  تقنية فريدة ومختلفة لعملائنا لذا قمنا بالبحث والدراسة لنطرح اليوم «evo» والذي نعتبره خدمة سهلة الاستخدام، سريعة، آمنة، وبعروض مناسبة تُلائم مختلف شرائح المجتمع».
ويتميز «evo» بأنه قائم على ابتكار  تقني يوفر سرعات فائقة تصل إلى 42.2 ميجابايت في الثانية، ما يوفر سلاسة تصفح للإنترنت بالإضافة إلى إجراء المكالمات المرئية، وإرسال واستقبال رسائل الوسائط المتعددة، ومشاهدة ملفات الفيديو مثل «يوتيوب» والقنوات الأخرى، والتواصل عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، وإرسال وإستقبال البريد الإلكتروني وتحميل المرفقات كبيرة الحجم بسرعة أكبر، واستخدام خدمات التطبيقات والمحتوى الإلكتروني، وتنزيل الملفات الموسيقية، إلى جانب جميع الخدمات الرئيسة وهي المكالمات الصوتية وخدمات الرسائل النصية القصيرة.
وفيما يخص المحتوى المُقدّم مع خدمة «evo» يقول العموش: «حرصنا في شركة أُمنية على تكوين وتخصيص محتوى حصري وفريد من نوعه لعملائنا لنضمن لهم تجربة  تقنية مميزة ومختلفة مع التركيز على تعزيز المحتوى العربي، وذلك من خلال عقدنا لشراكات متعددة مع مزودي خدمات المحتوى من الأردن وخارجه لتقديم كل ما هو مُبتكر في عدة مجالات مثل الرياضة، والفن، والترفيه، والألعاب، والصحة، والأخبار، والكوميديا، و فن المطبخ، إضافةً إلى المحتوى المُخصص للأطفال، وهو ما سنستمر بتطويره دوماً».
وتعمل خدمة «evo» من خلال أجهزة مبتكرة ذات تصميم جذاب تطرحها شركة أُمنية مع الخدمة ضمن عروض تتميز بأسعارها المُناسبة مقارنةً بالخدمة ومميزاتها والتي تتيح للمشترك التحكم بإشتراكاته بسهولة أكبر.
كما أن الأجهزة تتميز بسهولة استخدامها، في الوقت الذي لا تحتاج فيه الخدمة إلى إجراءات تفعيل على أجهزة الهواتف الذكية المُتطابقة مع أنظمة الجيل الثالث.
وتمكنت «أُمنية»من إطلاق شبكتها الحديثة بعد أشهرٍ من العمل الدؤوب والمتواصل، بحيث تم تحديث  المحطات الطرفية والمركزية والمقاسم، بالإضافة إلى تطوير الهوائيات ووصلات الميكرويف، وزيادة عدد المحطات لتتجاوز 1500 محطة خلوية يضاف لها ما يقارب هذا العدد من محطات الجيل الثالث، بالإضافة إلى حوالي 400 محطة إنترنت ثابت، ما يوفر خدمات الشركة في جميع أنحاء المملكة وبنسبة تغطية تصل إلى 99% من المناطق المأهولة بالسكان.
وحول التجهيزات التقنية للشبكة الجديدة صرح الجاغوب قائلاً: «إن الانتقال من تقديم خدمات الجيل الثاني لتقديم خدمات الجيل الثالث يتطلب بنية تحتية جديدة قادرة على توفير اتصالات بيانات بسرعات عالية، وهو ما قامت به شركة أُمنية. وكما كانت شركتنا السباقة في تقديم خدمات الجيل الثاني المتقدم 2.75G عند بداية التشغيل، فإنها اليوم السباقة في تقديم خدمات ما بعد الجيل الثالث  3.75G في أحدث إصدار من تقنيات الجيل الثالث، مشيراً إلى أن حجم استثمارات الشركة في شبكتها الحديثة تجاوز الـ 100 مليون دينار (50 مليوناً ثمناً لرخصة استخدام ترددات الجيل الثالث، و50 مليوناً لتطوير وبناء الشبكة)».
يذكر أن إطلاق الشركة لشبكتها الحديثة تنسجم والتطورات الحاصلة في سوق الاتصالات الأردني الذي أضحى مستقبله معتمداً على خدمات الإنترنت فائقة السرعة وخدمات تراسل البيانات أكثر من الاعتماد على الخدمات التقليدية من الصوت والرسائل النصية القصيرة، والتي بدأت تشهد استقراراً على الإيرادات المتأتية منها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.