أمازون تدفع 10 ملايين استرليني ضرائب عن مبيعات بسبعة مليارات في بريطانيا

admin9 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمازون تدفع 10 ملايين استرليني ضرائب عن مبيعات بسبعة مليارات في بريطانيا

قدمت شركة أمازون دوت كوم يوم الجمعة حسابات تظهر أن فاتورة ضرائبها في بريطانيا تبلغ 10 ملايين جنيه استرليني (16.95 مليون دولار) رغم ان مبيعاتها هناك بلغت 7.3 مليار دولار لأنها تعلن معظم أرباحها في أوروبا من خلال شراكة معفاة من الضرائب في لوكسمبورج.

وأعلنت الوحدة البريطانية لشركة أمازون نمو أرباحها 56 بالمئة إلى 17 مليون استرليني (28.82 مليون دولار) في 2013 مع ارتفاع إيراداتها في بريطانيا بنسبة 13 بالمئة.

وصار تفادي الشركات للضرائب مثار جدل في أوروبا عقب الكشف في العامين الأخيرين عن ضرائب ضئيلة دفعتها شركات مثل أبل وجوجل في كثير من أسواقها الرئيسية.

وقالت أمازون إنها تلتزم بجميع القواعد الضريبية في كل الدول التي تعمل بها. وتقول أبل وجوجل أيضا إنهما تدفعان جميع الضرائب المستحقة عليهما.

وجميع عملاء أمازون في أوروبا يتعاقدون مباشرة مع شركات أمازون التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها ويدفعون لها ثمن السلع والخدمات التي يشترونها. وتقوم هذه الشركات بتقليل ايراداتها الخاضعة للضرائب عن طريق دفع رسوم الي مشروع مشترك مقره ايضا دوقية لوكسمبورج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.