أليسون فيليكس تشرف على تدريب رياضيي الأولمبياد الخاص ضمن حدث تضامني في حلبة مرسى ياس

أخبار الإمارات
15 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أليسون فيليكس تشرف على تدريب رياضيي الأولمبياد الخاص ضمن حدث تضامني في حلبة مرسى ياس

شاركت البطلة الأولمبية أليسون فيليكس في سباق الجري الذي يقام ضمن فعالية “تدرب في ياس” في حلبة مرسى ياس
الأولمبياد الخاص نظمت حدثًا رياضيًا تضمنيًا شكلًا جزءًا من مبادرة “تحدي اللياقة البدنية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
شهدت فعالية تدرب في ياس حضور العشرات من رياضيي الأولمبياد الخاص وأصحاب الهمم والذين شاركوا في الأنشطة الرياضية إلى جانب العداءة أليسون فيليكس، وأفراد المجتمع.

20171114MRDSC_3874

أشرفت أليسون فيليكس حاملة الميدالية الأولمبية الذهبية على تدريب العشرات من رياضيي الأولمبياد الخاص، وذلك خلال حدث رياضي تضامني مخصص للأولمبياد الخاص أقيم ضمن فعالية “تدرب في ياس”، والتي استضافتها حلبة مرسى ياس مساء أمس.

ويعد هذا الحدث جزءًا من مبادرة “تحدي اللياقة البدنية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي وجه سموه من خلالها نداءً لمشاركة أصحاب الهمم في المبادرة التي تستمر لمدة 30 يومًا والتي تزامنت مع استعدادات الإمارات لاستضافة أكبر حدث رياضي في العالم للأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية.

وقد شاركت العداءة العالمية والفائزة ببطولة العالم، في سباق الجري مع عدد من الرياضيين من أصحاب الهمم والذين يستعدون للمشاركة في دورة الأولمبياد الخاص. وكانت فعالية “تدرب في ياس” قد شهدت مشاركة رياضيي الأولمبياد الخاص ضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة، والتي تضمنت أيضًا قيادة الدراجات والجري وتدريبات اللياقة البدنية، وحصص الزومبا مع كلاري، مدربة الزومبا المتخصصة، وهي من ذوي الإعاقة الذهنية، والتي تطوعت للمشاركة في الألعاب. كما وجهت الدعوة للمشاركين في فعالية تدرب في ياس من أجل التسجيل ضمن البرنامج التطوعي الخاص بدورة الأولمبياد الخاص.

وكان أسطورة كرة السلة كوبي براينت قد تحدى أليسون لتدريب عدائي الأولمبياد الخاص، استعدادًا لدورتي الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018 والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 القادمة، وقد حضرت لزيارة دولة الإمارات العربية للمشاركة في عدد من الفعاليات والحصص التدريبية إلى جانب اللجنة المحلية المنظمة لدورة الأولمبياد الخاص خلال هذه الأسبوع.20171114MRDSC_3911

وبهذه المناسبة صرح سعادة محمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الأولمبياد الخاص: “لقد كانت أمسية رائعة من أمسيات فعالية تدرب في ياس، ولا شك أن حضور العداءة العالمية أليسون مع العديد من أفراد المجتمع وعدد من رياضيي الأولمبياد الخاص، يعبر بأفضل شكل عن المعاني الحقيقية للأولمبياد الخاص، والتي تشمل التسامح والتضامن والوحدة والسعي لعمل الخير. وتمثل الألعاب العالمية والإقليمية للأولمبياد الخاص عاملًا أساسيًا في تحفيز حياة الفرد والمجتمع على حد سواء من خلال خلق مزيج متكامل للأشخاص من أصحاب الهمم والأشخاص العاديين في دولة الإمارات والمنطقة وعلى الصعيد العالمي. وإننا نتطلع بالترحيب بآلاف الرياضيين الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي والخيري الذي تستضيفه دولة الإمارات بعد عام ونصف من الآن. ونحن نتوجه بشكرنا الجزيل للعداءة العالمية أليسون فيليكس لحضورها معنا في فعالية تدرب في ياس التي استضافت هذا الحدث الرياضي التضامني المذهل مساء اليوم”.

وتقام فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018 من 14 إلى 23 مارس، فيما تنظم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 من 14 إلى 21 مارس ، وتعد دورتا الألعاب الإقليمية والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي جزءًا من رؤية الإمارات 2021 والتي تؤكد على المشاركة الكاملة لأصحاب الهمم ضمن المجتمع. وستكون الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، الحدث الرياضي الأكثر تضامنًا في التاريخ، كما تَعِد بتجربة تشاركية وتضامنية للجميع سواء أكانوا من ذوي الإعاقة أم لم يكونوا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.