ألمانيا تطالب اليونان بالتوقف عن طلب مساعدات جديدة

admin
منوعات
admin25 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ألمانيا تطالب اليونان بالتوقف عن طلب مساعدات جديدة

اليونان1  - مجلة مال واعمالقال وزير المالية الألماني وولفجانج شيوبله: “إنه على حكومة اليونان الجديدة أن تتوقف عن طلب مزيد من المساعدة وتتحرك سريعاً لتفعيل إجراءات الإصلاح المتفق عليها مقابل حزمة الإنقاذ من شركائها الأوروبيين”.

وقال شيوبله لصحيفة “بيلد أم زونتاج”، بلهجة غير معتادة إن اليونان فقدت كثيراً من ثقة أوروبا خلال أزمة الديون السيادية كما انعكس في استطلاع للرأي غطى أكبر أربع دول في منطقة اليورو ونشر في الصحيفة.

وأضاف شيوبله الحليف المقرب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأقوى وزير مالية في أوروبا “أهم مهام رئيس الوزراء الجديد (انتونيس) ساماراس هي تفعيل البرنامج الذي تمت الموافقة عليه سريعا وبدون مزيد من التأخير بدلاً من طلب مزيد من المساعدات من الآخرين”.

وقالت الحكومة الائتلافية الجديدة المكونة من ثلاثة أحزاب في اليونان يوم الخميس إنها ستعيد التفاوض على شروط حزمة إنقاذ قوامها 130 مليار يورو تساعد البلاد على تفادي الإفلاس.

وتريد اليونان تمديداً لمدة عامين للموعد النهائي المحدد في 2014 لخفض عجز ميزانيتها إلى 2.1 في المئة من الناتج الاقتصادي من 9.3 في المئة في 2011. وسيتطلب التمديد تمويلاً أجنبياً إضافياً بما بين 16 و20 مليار يورو.

وقال شيوبله: “الكرة الآن في ملعب اليونان. في ايديهم استعادة ثقة الأوروبيين. لن يحققوا ذلك إلا من خلال افعال ملموسة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.