ألفا فارما توقع مذكرة تفاهم مع بايوتست لإنتاج أدوية مشتقة من البلازما في المملكة العربية السعودية

mall2
تحت المجهر
mall25 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ألفا فارما توقع مذكرة تفاهم مع بايوتست لإنتاج أدوية مشتقة من البلازما في المملكة العربية السعودية

• بموجب هذا التعاون، ستكون “ألفا فارما” أول شركة سعودية تطوّر الأدوية المُشتقّة من البلازما للمرضى الذين يعانون من مختلف أمراض الدم والمناعة
• تحمل “ألفا فارما” ترخيصاً بالتسويق لعلامة تجارية خاصّة للمنتجات الطبية المشتقة من البلازما لسوق المملكة العربية السعودية

مجلة مال واعمال – جدّة، المملكة العربية السعودية، 5 أكتوبر 2022

أعلنت اليوم شركة “ألفا فارما”، وهي شركة مستحضرات دوائية سعودية رائدة تُصنِّع الأدوية المتخصصة والمستحضرات الدوائية المبتكرة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “بايوتست” بخصوص علامة “ألفا فارما” الخاصة لمنتجات مشتقات البلازما في سوق المملكة العربية السعودية.

ويتماشى هذا التوجّه الاستراتيجي للشركة مع “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” ويتبع خطى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في دعم الأمن الوطني للأدوية وتشجيع الشركات المصنعة المحلية على توطين تصنيع الأدوية الحيوية لتلبية ومعالجة احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة في المملكة.

وبذلك، تغدو “ألفا فارما” أول شركة سعودية تدخل قطاع منتجات البلازما في المملكة العربية السعودية ومنطقة مجلس التعاون الخليجي. وتُدرك الشركة الإمكانات والفعالية الكبيرة للأدوية المشتقّة من البلازما للمرضى الذين يعانون من شتّى أمراض المناعة أو الدم، وتطمح أن تصبح الشركة المنتجة والمزودة الرائدة في المنطقة للعلاجات الجديدة المشتقّة من البلازما.

وفي هذا السياق، قال الشيخ ياسر الناغي، رئيس مجلس إدارة شركة “ألفا فارما” والرئيس التنفيذي لمؤسسات سقالة للرعاية الصحية: “أُعرب عن فخري بإبرام ’ألفا فارما‘ اتفاقيةً إستراتيجية مع شركة ’بايوتست‘. ويوُفّر ذلك للشركة فرصة فريدة لتكون أول مُنتِجٍ سعودي للعلاجات الجديدة المشتقّة من البلازما للمرضى في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي”.

ومن جانبه، قال الدكتور مراد السقاف، المدير العام لشركة “ألفا فارما”: “يُعدّ هذا الحدث لحظة تاريخية لشركة ’ألفا فارما‘، ونتطلع إلى التعاون مع شركة ’بايوتست‘ لطرح أول حلول منتجات مشتقات البلازما في المنطقة”.

وقال الدكتور إنريكو ديوتو، نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات التجارية في بشركة “بايوتست”: “نحن متشوّقون للمشاركة في هذا التعاون الاستراتيجي الذي سيساعد في تعزيز النظام الصحي في المملكة العربية السعودية وتمكين المزيد من الأشخاص من الحصول على علاجاتنا”.

وستواصل “بايوتست” تزويد المملكة بالمنتجات المشتقة من البلازما بموجب ترتيبات التوريد والتوزيع المبرمة مع سقالة للرعاية الصحية لحين بدء تشغيل البنية التحتية الجديدة.

وستزوّد “بايوتست” شركة “ألفا فارما” بالمعرفة والخبرة الفنية وستُورّد أيضاً أدوية البلازما إلى المملكة العربية السعودية حتى تصبح “ألفا فارما” قادرة على إنتاجها.

وتعمل شركتا “بايوتست” و”ألفا فارما” على صياغة مسار جديد للتعاون من خلال استراتيجية تدريجية تشمل خطوات للتوطين في المملكة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات بروتينات البلازما في السوق السعودية، وتسهيل حصول المرضى على الأدوية في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.