أكبر صندوق لمعاشات التقاعد في العالم يسجل أرباحًا قياسية بلغت 92 مليار دولار

منوعات
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أكبر صندوق لمعاشات التقاعد في العالم يسجل أرباحًا قياسية بلغت 92 مليار دولار
181936-pension-age

سجل الصندوق الأكبر في العالم لمعاشات التقاعد أكبر أرباح فصلية في تاريخه، مع ارتفاع الأسهم اليابانية، وتراجع الين الذي عزز الاستثمارات الخارجية عقب فوز “دونالد ترامب” في الانتخابات.

وأعلن صندوق الاستثمار في معاشات التقاعد الحكومي الياباني اليوم أن عائده بلغ 8% أو 10.5 تريليون ين “حوالي 92 مليار دولار” في الأشهر الثلاثة المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول، لترتفع أصوله إلى 144.8 تريليون ين.

وأضافت الأسهم المحلية 4.6 تريليون ين بعدما سجل مؤشر “توبكس” للأسهم اليابانية أفضل أداء فصلي منذ عام 2013، لتفوق الخسارة الناتجة عن حيازات السندات اليابانية، بينما قفزت الأسهم الخارجية والدين مع تراجع الين أمام الدولار.

وبلغ عائد الأسهم اليابانية 15% خلال الثلاثة أشهر، بينما أضافت الأسهم الخارجية 16%، بسبب انخفاض الين 13% مقابل الدولار، وهي الزيادة الأكبر منذ عام 1995.

بينما تراجعت السندات المحلية التي في حيازة الصندوق 1.1%، لتتراجع حيازاتها إلى 33% من الأصول، بينما أضافت السندات الأجنبية 8.8%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.