أكبر شريحة كمبيوتر في العالم تدخل الشرق الأوسط لدفع تبني الذكاء الاصطناعي إلى أبعد من ذلك

تكنولوجيا
24 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
أكبر شريحة كمبيوتر في العالم تدخل الشرق الأوسط لدفع تبني الذكاء الاصطناعي إلى أبعد من ذلك

مجله مال واعمال – الاردن -يبدو من المناسب فقط أن يتم نشر أكبر شريحة كمبيوتر في العالم ، طورتها شركة Cerebras ومقرها الولايات المتحدة ، في الشرق الأوسط ، موطنًا لبعض من أفضل الصيغ المسلية في العالم – أكبر برج وأعمق حوض سباحة ، من بين العديد من “الأوائل” الأخرى.
لكن هذه الشريحة ، التي يبلغ طولها 9 بوصات تقريبًا من كل جانب ، تعد بأكثر من مجرد ترفيه ولقب عالمي – فهي تهدف إلى دفع حوسبة الذكاء الاصطناعي إلى مستويات لم يشهدها العالم من قبل.
“ما قمنا ببنائه في Cerebras هو نوع جديد من المعالجات وفئة جديدة من أنظمة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها من الألف إلى الياء لتحسينها لحوسبة الذكاء الاصطناعي ، وتقديم التدريب للنماذج الحديثة ليس في أيام أو أسابيع ، أو أشهر ، ولكن في دقائق أو ساعات ، “قال آندي هوك ، نائب رئيس المنتج في Cerebras.
قد يكون اختصار الوقت لإنشاء نماذج متطورة للذكاء الاصطناعي عاملاً أساسيًا لحل بعض أكبر التحديات في العالم – بما في ذلك أبحاث الأدوية والعمل المناخي – خاصة في الشرق الأوسط حيث أكدت الحكومات على أهمية التكنولوجيا في “بناء المستقبل”.
وقال هوك ، الذي كان يتحدث إلى عرب نيوز على هامش قمة التصنيع والتصنيع العالمية في دبي ، إن المنطقة “جاهزة للغاية” لهذه التكنولوجيا.
قال “هناك أكاديميون على مستوى عالمي ، ومؤسسات وطنية وصناعية تعمل بالفعل على أعلى مستوى في العالم وتريد فقط أن تكون أسرع”.
تطلق شركة صناعة الرقائق الأمريكية المنتج في الإمارات العربية المتحدة من خلال شراكة مع G42 ، وهي شركة حوسبة سحابية محلية في أبو ظبي.
لم يكشف هوك عن من اشترى رقائق الكمبيوتر الضخمة الخاصة به على وجه التحديد ، لكنه قال إنهم “يعملون من خلال التفاصيل الفنية مع شركائنا في G42”.
“نحن ندرك أن هناك مجموعة واسعة من المشاريع المحتملة وأصحاب المصلحة بدءًا من نمذجة اللغة العربية الكبيرة إلى التطبيقات في مجال الرعاية الصحية لعلم الجينوم على نطاق واسع وتطبيقات علوم الحياة والصحية الأخرى ، إلى التطبيقات في مراقبة الأرض والتصوير الساتلي والاستشعار عن بعد ،” هو قال.
قال روبال هولينباك ، كبير مسؤولي التسويق في الشركة ، إن سيريبراس يتطلع إلى العمل في كل من المشاريع الحكومية وتطبيقات الصناعة في المنطقة.
Cerebras ، التي تقدر قيمتها الآن بـ 4 مليارات دولار بعد جولة التمويل الأخيرة من السلسلة F ، لديها بعض قصص النجاح في جعبتها ، وربما كان أبرزها عملهم المبكر مع شركة الأدوية البريطانية GSK “لتسريع اكتشاف الأدوية الجديدة لبناء علاجات جديدة بسرعة أكبر”.
تستخدم الشركة الصيدلانية العملاقة تقنية Cerebras لتقليل مقدار الوقت الذي يستغرقه تحضير الدواء بشكل كبير لمراحل أكثر تقدمًا من البحث ، وبالتالي تقليل الوقت لإدخال دواء جديد إلى السوق.
قال هولينباك: “المنفعة الشخصية واضحة جدًا عندما تكون قادرًا على اجتياز التجربة والحصول على دواء لتسويقه بشكل أسرع للمستهلك”.
يأمل Cerebras في تكرار هذه النتائج في الشرق الأوسط ، مع التركيز في البداية على الإمارات العربية المتحدة ، والتوسع في النهاية إلى أجزاء أخرى من المنطقة.
قال هوك: “(شراكتنا مع G42) ستكون نقطة تحول بالنسبة لنا في المنطقة للتوسع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.