أفضل خمس سيارات تلائم طرقات دبي

السيارات
11 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أفضل خمس سيارات تلائم طرقات دبي
181506-Dubai's Dubai Cars_preview

تشتهر دبي بأنها موطن بعض ماركات السيارات الأفخم في العالم بحيث تجدها في كل شارع من شوارعها. ومَن لم يكن في سنوات المراهقة مولعًا بالسيارات السريعة الرائعة التي غطت صورها جدران غرفته؟ ومَن شاهد فيلم “نايت رايدر/007” من أجل الاستمتاع بمشاهد سباق السيارات السريعة ليس إلا؟ ومَن لا يحتفظ بمجموعة أقراص دي في دي لكل مواسم برنامج “توب غير” الأربعة والعشرين؟.

حسنًا، لا بد من الاعتراف بأنّ سيارات الأحلام التي لطالما كانت صعبة المنال ما عادت مقتصرة على المشاهد المصوّرة في الأفلام، بل باتت حقيقة ملموسة سواء على شكل سيارة مرسيدس-بنز طراز G63 الضخمة أو حتى رولز رويس جوست الفخمة جدًا.

قرّر الخبراء في موقع CarSwitch.com إعداد بحث مكثّف عن أفضل خمس سيارات فخمة مفضلة لديهم ومشاركتها مع القرّاء، كما ذكروا الأسباب التي تجعل دولة الإمارات فرصة مثالية لشراء إحدى تلك السيارات.

1 – بدايةً، لأنها أرخص ثمنًا: فعند اختيار سيارة مستعملة من أحد معارض دبي، تحصل على حسم كبير لأنّ متوسط العمر الافتراضي للسيارة في الإمارات محدود جدًا (3-4 سنوات) مقارنة مع الأسواق الأخرى (6-8 سنوات). وبمعنى آخر، تنخفض قيمة السيارات في الإمارات بسرعة (تفقد أكثر من نصف قيمتها الأساسية في خلال 3 سنوات). فبينما يصل سعر سيارة بورش 911 موديل 2013 إلى 300 ألف درهم إماراتي في لندن، تباع السيارة ذاتها في دبي بسعر 200 ألف درهم إماراتي فقط.

2 – ثانيًا، لأنها توفّر عليك أعباء إضافية: إلى جانب سعر السيارة الأرخص، لا تفرض حكومة الإمارات ضرائب على انبعاثات غازات العادم، ناهيك عن رسوم التسجيل المدروسة جدًا للسيارات الفخمة، وسعر الوقود وتكاليف التأمين، وكلّها تساوي خمس التكاليف المدفوعة في مدن أخرى. وعلى سبيل المثال، يصل سعر بوليصة التأمين على سيارة مرسيدس-بنز فئة G-Class موديل 2015، إلى 10 آلاف درهم إماراتي في لندن مقابل 2200 درهم إماراتي في دبي.

3- ثالثًا، لأنها مدينة آمنة: تُعَد إمارتا أبوظبي ودبي من بين المدن الأكثر أمانًا في العالم. ففي العام 2016، تم تسجيل ما يقل عن 133 سيارة مسروقة في دبي.

4 – رابعًا، لأنها تتمتع بطرقات مثالية: لا شك في أنّ دولة الإمارات، وخصوصًا مدينة دبي، تتمتع ببنى تحتية متطورة لاسيما الطرقات الفسيحة والمنبسطة التي تتم صيانتها بانتظام. ولذلك، فهي تشكل المكان الأمثل للاستمتاع بقيادة السيارات الفخمة ذات المحرك القوي. ولكن، انتبه للسرعة القصوى المحددة وتعديلات السير الأخيرة على طريق محمد بن زايد.

أما الجانب السلبي الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار جيدًا، فهو حالة السيارة قبل الشراء: تُعَد تكاليف الصيانة والتصليح لهذه الفئة من السيارات باهظة جدًا، ولذلك، احرص على شراء سيارتك بعد معاينتها جيدًا لكشف أي خلل إن وجِد. إن واجهت أي صعوبة في القيام بإجراءات المعاينة، يمكنك مراجعة الوكالات الرسمية ذات الصلة للاطلاع على الخيارات المتوفرة لسياراتها المستعملة أو ابحث عن معلومات مفيدة على موقعنا كار سويتش دوت كوم حول السيارات المستعملة المعايَنة مسبقًا والمكفولة لاستلامها مباشرة من مالكيها.

وبدون أي مقدمات إضافية، فلنتعرّف معًا على أفضل خمس سيارات فخمة في دبي اختارها موقع كار سويتش دوت كوم:

1 – رولز رويس جوست – موديل 2011 إلى 2014 بسعر 360 ألف إلى 600 ألف درهم إماراتي

2- مرسيدس-بنز طراز AMG GT-R – موديل 2011 إلى 2014 (طراز SLS AMG) بسعر 440 ألف إلى 800 ألف درهم إماراتي

3- مرسيدس-بنز فئة S-Class – موديل 2011 إلى 2014 بسعر 90 ألف إلى 230 ألف درهم إماراتي

4 – مرسيدس-بنز فئة G-Class AMG- موديل 2011 إلى 2014 بسعر 150 ألف إلى 350 ألف درهم إماراتي

5 – بورش 911 موديل 2011 إلى 2014 بسعر 140 ألف إلى 230 ألف درهم إماراتي

تجد هذه الماركات وغيرها على موقع كار سويتش دوت كوم، المنصة الإلكترونية الأولى في دولة الإمارات للسيارات المستعملة للبيع المكفولة والمعتمدة والخاضعة للفحص والتدقيق. تصفّح موقعنا اليوم قبل الغد، فمَن يدري، قد تكون سيّارة الأحلام بانتظارك. هنيئاً لكَ بسيارتك الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.