أطعمة نتناولها يوميا من دون أن ندري أنها سامّة

صحة
4 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أطعمة نتناولها يوميا من دون أن ندري أنها سامّة

1280x960_858378_large

رغم أن الخضار والفواكه التي يعتمد عليها البشر يوميا في غذائهم آمنة ولا تشكل خطرا، قد تتحول إلى أغذية سامة أحياناً، إذا ما أسيء استخدامها أو طهيها.

وفي ما يلي بعض أنواع الخضار التي يجب الحذر منها، والتأكد من أنها سليمة وصالحة للأكل، بحسب ما نشر موقع “بولد سكاي”:

1. يتخوف البعض من البراعم التي تنمو على حبات البطاطا، إلا أن تلك البراعم ليست ضارة بقدر البقع الخضراء علىها، لاحتوائها على سم يعرف باسم “غليكوألكالويد”. وتقوم حبات البطاطا بتطوير بعض السموم فيها لمقاومة الحشرات التي تتغذى عليها، أما الحبات التي تحوي عددا كبيرا من البراعم عليها، فقد تسبب التقيؤ أو الإسهال.

2. قالت وكالة المعايير الغذائية البريطانية إن 190 غراما من بذور المشمش كافية للتسبب بالوفاة، نظراً لاحتوائها على “السيانيدات”.

3. تعتبر البندورة طعاما آمنا ومغذيا، لكن هذا لا ينطبق على الأوراق والسيقان، لكونها تحتوي على مادة “غليكوألكالويد” السامة.

4. يحتوي نبات البفرة أو “المنيهوت” أو “الكاسافا”، وهو نبات خشبي موطنه أميركا الجنوبية، على مادة السيانيد، وإذا لم يتم نقع ثماره أو طبخها بشكل صحيح فإنها قد تؤثر على الصحة.

5. تحوي فاصولياء الليما مادة “السيانيد”، وهي ليست صحية إذا أكلت نيئة، ويجب أن تطبخ جيدا قبل الأكل.

6. ليست كل أنواع الفطر سلمية، وصالحة للأكل، وتحتوي أنواع كثيرة منها على السموم، ويفضل أن لا تأكل نوعا لا تعرفه، إلا بعد استشارة المختصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.