أضواء الليزر توقد شعلة البوتشيا في دبي

أخبار الإمارات
17 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أضواء الليزر توقد شعلة البوتشيا في دبي

201812170715822R5 - مجلة مال واعمال

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، انطلقت أمس الأول النسخة الخامسة لبطولة فزاع الدولية للبوتشيا، بطولة العالم المفتوحة التي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم، حيث تستمر مسابقاتها حتى الجمعة المقبل.
وجاء حفل الافتتاح مبهراً من كافة النواحي التنظيمية والفنية مثيراً البهجة بين الحضور من ضيوف الدولة من لاعبين وإداريين وحكام وقد كان موضع إشادة من رئيس الاتحاد الدولي بالإمارات والمنظمين والمشاركين في الحدث.
بدأ حفل الافتتاح بطابور الدول المشاركة تلاه تأدية القسم من قبل محمد علي مدرب منتخبنا واللاعبة رئيسة الفلاسي، أعقب ذلك عرض فيديو سلط الضوء على تاريخ بطولات فزاع الدولية في نسخها وفقرة تراثية باليولة قدمها منتسبو نادي دبي لأصحاب الهمم، ثم فقرات راقصة بتأثير أشعة الليزر، ووجد حفل الافتتاح الذي استمر نحو 45 دقيقة تفاعلاً كبيراً من قبل رئيس الاتحاد الدولي والحضور.
حضر فعاليات الحفل ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، والبريطاني ديفيد هادفيلد رئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا، وعزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم.
ووجه بالرقاد الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته ودعمه غير المحدود من أجل أن ترتقي بطولات فزاع الدولية لتكون بمكانة متميزة خلال السنوات العشر الماضية والتي باتت واجهة رياضات أصحاب الهمم على مستوى العالم، معرباً عن سعادته لانضمام 7 دول جديدة للمشاركة في البطولة، كما قدم شكره للمتطوعين وفريق العمل والذين وصفهم بأنهم عنوان النجاح المرتقب.
من ناحيته عبر ديفيد هادفيلد رئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا، عن سعادته لاستضافة الدولة لبطولة العالم المفتوحة بالبوتشيا وبطولات فزاع الدولية في دبي، واصفاً ما يشاهده على أرض الدولة وفي دبي تحديداً من حفاوة ودقة تنظيم ورعاية واهتمام عالي مميز موجهاً شكره وتقديره للجهود الإماراتية الرائدة في دعم أصحاب الهمم التي تعد علامة مضيئة على المستوى الدولي. وبدورها قالت رئيسة الفلاسي قائدة المنتخب إن لاعبي ولاعبات الإمارات جاهزون للحدث، حيث يسعى الجميع للتمثيل الأفضل ورسم صورة طيبة عن اللعبة في جميع المحافل وخصوصاً أن طموحاتنا كبيرة في البطولة أهمها رفع التصنيف الدولي، حيث نشعر بارتياح لما تم إنجازه في المشاركات السابقة في الفعالية الرياضية المختلفة أبرزها الميدالية الفضية التي تحققت في بطولة الصين تايبيه نوفمبر الماضي عن طريق اللاعبتين هدى الكعبي وعائشة الشامسي في مسابقة Bc3، وهي ميدالية ساهمت برفع التصنيف العالمي لمنتخب البوتشيا 20 نقطة، ولذلك فإن من الأهداف المهمة جداً هو رفع التصنيف بشكل أعلى تمهيداً للوصول لمرحلة تساعد على التأهل للمشاركة في الدورة البارالمبية في طوكيو 2020.
وأضافت: منتخبنا سيدشن المشاركة في منافسات الزوجي لفئة Bc3 ومن المرجح أن تكون البداية أمام أي من منتخبات سلوفاكيا أو هونج كونج أو تايلاند وهي منتخبات قوية جداً، لكننا بنفس الوقت استعدينا بشكل جيد يتناسب والبطولة ومتفائلون دائماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.