أسهم أوروبا تنخفض بسبب قلق المستثمرين بشأن اليونان

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أسهم أوروبا تنخفض بسبب قلق المستثمرين بشأن اليونان
أسهم أوروبا تنخفض بسبب قلق المستثمرين بشأن اليونان

تراجعت الأسهم الأوروبية مع قلق المستثمرين من نتيجة الاجتماعات الوزارية لمنطقة اليورو لبحث أزمة ديون اليونان في حين أثر تراجع سهم أوني كريديت على أسهم البنوك.

ويتجه وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس إلى مواجهة مع وزراء مالية منطقة اليورو بعد فوز حكومته التي يقودها اليساريون بثقة البرلمان لرفضها تمديد خطة الانقاذ المالي الدولية.

وهوى سهم البنك الأهلي اليوناني 9.1 بالمئة بينما هبط سهم بنك بيريوس 3.2 بالمئة مما دفع المؤشر القياسي للاسهم اليونانية الي التراجع 4 بالمئة بعدما سجل قفزة بلغت 8 بالمئة يوم الثلاثاء.

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.32المئة عند 1483.69 نقطة.

وتأثرت أسهم البنوك بأوني كريديت الذي هوى سهمه رغم تحقيقه للأرباح المستهدفة للعام بأكمله مع تركيز المستثمرين على ضعف طفيف في رأسماله الأساسي.

لكن سهم مجموعة آي.إن.جي المصرفية الهولندية قفز 3.7 بالمئة بعدما قالت إنها ستستأنف التوزيعات النقدية في 2015 بعد توقف سبع سنوات وصعد شركة صناعة الأسمدة النرويجية يارا 5.1 بالمئة بعدما حققت زيادة في الأرباح وأعلنت زيادة التوزيعات النقدية.

وفي أنحاء أوروبا تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.16 بالمئة في حين لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر داكس الألماني وهبط المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.35 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.