مجلة مال واعمال

أسماك تحقق نمواً غير مسبوق قبل مشاركتها في معرض جلفود 2019

-

تعرض شركة “أسماك” للمأكولات البحرية الطازجة والمجمدة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منتجات المأكولات البحرية وخدمات الضيافة والمأكولات في الدورة الرابعة والعشرين من معرض “جلفود” – أكبر معرض مأكولات ومشروبات في العالم. ويأتي حضور شركة “أسماك” للمعرض بالتزامن مع تركيزها على إضافة قنوات جديدة لتوزيع الخدمات الغذائية وتجارة التجزئة للمأكولات البحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق عالمية جديدة.

وبوصفها الشركة الرائدة في مجال توريد المأكولات البحرية في الشرق الأوسط، ومع النمو السريع لانتشارها في دول مجلس التعاون الخليجي، ستقدم “أسماك” مجموعة منتجاتها الواسعة وخدماتها الغذائية لأكثر من 98,000 زائر من 193 بلداً في “جلفود” 2019.

وتدعو منصة “أسماك” الجذابة الحضور لتجربة أصناف متنوعة من المنتجات، حيث تم تجهيز مساحة للتذوق تقدم فيها وصفات وعروضاً توضيحية إلى جانب غرفة اجتماعات. وستكون المنصة مزودة بمساحة لعرض منتجات الشركة الطازجة والمجمدة وذات القيم الغذائية المرتفعة من المأكولات البحرية للعملاء من الشركات والمستهلكين.

ويقام معرض “جلفود” المستمر لخمسة أيام هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي (DWTC) من 17 إلى 21 فبراير تحت شعار “عالم من التميز، عالم من المأكولات”، وذلك لإلقاء الضوء على تنوع الأطعمة العالمية وتميز المطابخ المختلفة التي يعرضها روّاد هذا القطاع.

وقال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أسماك”: “إنه وقت مميز لمؤسستنا، لأن الطلب على المأكولات البحرية المغذية عالية الجودة والمناسبة أكبر من أي وقتٍ مضى، ولهذا نقوم بتوسيع قنواتنا العالمية الخاصة بالإعداد والتوزيع، بحيث نتمكن من تقديم مجموعة أكثر تنوعاً من المأكولات البحرية المتوافقة مع المعايير المرتفعة التي يتوقعها المستهلكون من ‘أسماك‘. نسعى كعارضين في ‘جلفود‘ 2019 لتطوير علاقات قوية في المنطقة وحول العالم لتدعيم موقعنا كشركة رائدة في قطاع المأكولات البحرية”.

وأضاف عثمان أنه “لتحقيق هذه الأهداف، نقوم بتحديث منشآتنا وخطوط التوزيع والإعداد، عبر استثماراتٍ ضخمة لا تسعى لاستيعاب الطلب المتزايد على المأكولات البحرية الاستثنائية فحسب، بل وتوفير منتجات مصممة خصيصاً للعملاء في مختلف أنحاء المنطقة. مع معدل النمو السنوي الإجمالي البالغ 15% في السنوات الخمس الأخيرة، تركز ‘أسماك‘ الآن على التوسيع المستمر لتشكيلتها من مختلف أنواع المأكولات البحرية الطازجة والمجمدة وتوسيع انتشارها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نحن متحمسون للتواصل مع رواد هذا القطاع في ‘جلفود‘ بعد تعزيز قدرة ‘أسماك‘ التنافسية إقليمياً وعالمياً”.

في عام 2018، حققت شركة “أسماك” معدل نمو مذهلاً بلغ 26 بالمئة، وتسعى الآن لتحقيق مبيعات بقيمة 1 مليار درهم بحلول عام 2023.

وتدعم سلسلة من التطويرات المستمرة نمو الشركة المستقبلي، بما في ذلك بناء مصنع ومركز توزيع حديث في مدينة دبي الصناعية، بتكلفة إجمالية تبلغ 125 مليون درهم إماراتي (34 مليون دولار أمريكي). ومن المخطط أن يبدأ المصنع بالعمل في الربع الثالث من عام 2019 وسيساعد شركة “أسماك” على إنتاج وتوزيع 40,000 طن من المأكولات البحرية سنوياً، ويساهم المصنع الجديد في إعداد وتجميد المأكولات البحرية، وتدخين الأسماك وتصنيع منتجات الأسماك بالبقسماط، والتغليف ضمن معايير الجودة العالمية، كما تسعى “أسماك” للاستحواذ على العديد من الشركات المتخصصة في صناعات المأكولات البحرية والتوزيع في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط.