أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، ووسط مخاوف التضخم

طاقة و نفط
19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، ووسط مخاوف التضخم
أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، ووسط مخاوف التضخم

مال واعمال – الامارات في 19 مايو 2021 -تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني يوم الأربعاء بسبب تجدد مخاوف الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا ومخاوف من ارتفاع التضخم قد تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة ، مما قد يحد من النمو الاقتصادي.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 67.98 دولار للبرميل في الساعة 0452 بتوقيت جرينتش. واستقر على انخفاض 1.1 بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 77 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 64.72 دولار للبرميل ، بعد انخفاضها 1.2 بالمئة يوم الثلاثاء.
وكان ارتفاع خام برنت إلى 70 دولارًا مدفوعًا بالتفاؤل بشأن إعادة فتح اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا ، من بين أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكنها تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند ، مما أدى إلى موجة جديدة من القيود على الحركة.
وقالت فاندانا هاري ، محللة الطاقة في فاندا إنسايتس في سنغافورة: “أثبتت تجارة الأمس مرة أخرى أن 70 دولارًا تشير إلى وفرة غير منطقية.
واضافت: “لا يزال تقييم صورة الطلب العالمي يمثل تحديًا لأن عمليات إعادة الفتح والقيود في جميع أنحاء العالم ربما تكون الأكثر تنوعًا منذ بداية الوباء”.
كما دفع عدم اليقين بشأن التضخم المستثمرين إلى تقليل التعرض للأصول ذات المخاطر العالية مثل النفط.
وقال جوستين سميرك كبير الاقتصاديين في وستباك: “هناك لعبة أوسع للتخلص من المخاطرة مستمرة”.
وقال سميرك إن التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة بسبب مخاوف التضخم ألقت بثقلها على توقعات النمو وبالتالي على الطلب على السلع.
وقال “مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاد للغاية (بشأن إبقاء أسعار الفائدة منخفضة) ، لكن السوق تتكهن بشأن حركة سابقة”.
أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوياتها المنخفضة الحالية حتى عام 2023 على الرغم من أن أسواق العقود الآجلة تظهر أن المستثمرين يعتقدون أن المعدلات قد تبدأ في الارتفاع بحلول سبتمبر 2022.
كما سيراقب المستثمرون أيضًا أحدث بيانات مخزون الخام والمنتجات الأمريكية من الولايات المتحدة. من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.
هذا وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 620 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 14 مايو، بينما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.8 مليون برميل وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 2.6 مليون برميل ، وفقًا لمصدرين بالسوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.