أسعار النفط ترتفع بعد صعود الأسهم واستمرار تعطل الإمدادات

طاقة و نفط
11 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أسعار النفط ترتفع بعد صعود الأسهم واستمرار تعطل الإمدادات

20187111556222ZC - مجلة مال واعمال

ارتفعت أسعار النفط بدعم من مكاسب الأسهم والمخاوف على الإمدادات القادمة من النرويج، وليبيا، ورغم إشارة واشنطن إلى إمكانية النظر في طلبات للاستثناء من العقوبات النفطية على إيران.
وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 79 سنتاً للبرميل في التسوية إلى 78.86 دولاراً للبرميل.
وبلغ أعلى سعر في الجلسة 79.51 دولاراً للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 26 سنتاً في التسوية إلى 74.11 دولاراً للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 74.70 دولاراً للبرميل.
وتراجع الخامان القياسيان بعد أن قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ستدرس طلبات بعض الدول بالإعفاء من العقوبات التي ستفرضها على قطاع النفط الإيراني.
وتقول الولايات المتحدة إنها تريد خفض الصادرات من إيران، خامس أكبر منتج في العالم، إلى الصفر بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) ما سيضطر منتجين كبارا آخرين لضخ المزيد.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إن إنتاج البلاد من الخام انخفض إلى 527 ألف برميل يومياً من 1.28 مليون برميل يومياً في فبراير (شباط) وذلك بعد إغلاق موانئ نفط في الآونة الأخيرة.
وقالت سانكور إنرجي الاثنين إن منشأة تابعة لها تصل طاقتها الإنتاجية إلى 360 ألف برميل يومياً ستستأنف الإنتاج في يوليو (تموز) قبل الموعد المتوقع، بعد تعطل في الشهر الماضي أدى إلى توقف الإنتاج في المنشأة، وقاد أسعار الخام الأمريكي إلى الارتفاع.
وكبحت المواعيد الجديدة أسعار الخام الأمريكي وأدت إلى اتساع الفارق السعري بين الخامين القياسيين.
واتفقت السعودية وأعضاء أوبك الآخرون وحلفاء مستقلون من بينهم روسيا الشهر الماضي على زيادة الإنتاج لتقليص مكاسب الأسعار، وتعويض نقص الإنتاج في دول من بينها ليبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.