أسطورة الرجبي العالمي مايك فيليبس يتعاون مع جست بلاي لإطلاق أول أكاديمية رجبي تحمل اسمه في الإمارات

أخبار الإمارات
13 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أسطورة الرجبي العالمي مايك فيليبس يتعاون مع جست بلاي لإطلاق أول أكاديمية رجبي تحمل اسمه في الإمارات

 تفتح الأكاديمية الجديدة أبوابها للاعبين الصغار الذي تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عامًا

• أشاد نجم الرجبي بانتشار الرياضة في الإمارات وأعلن نيته على تشجيع المزيد من الفتيات على ممارستها
• تمكن الأكاديمية الصغار من تعلم مهارات اللياقة البدنية الرئيسية والرجبي من مايك فيليبس وفريق من المدربين الخبراء

12.11.17_Mike_Phillips_Rugby-0485

افتتح مايك فيليبس، أسطورة الرجبي الويلزي العالمي، أكاديمية الرجبي الأولى التي تحمل أسمه في الإمارات بالتعاون مع أكاديمية جست بلاي.

ويعد مايك فيليبس صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية في ويلز، إذ شارك في 99 مباراة دولية لعب فيعا إلى جانب فريق ويلز الوطني بالإضافة إلى الفريق الوطني للملكة المتحدة وإيرلندة، ويقود فيليبس لاعبي الرجبي الصغار الذي تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عامًا في حصص تدريبية تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية ضمن أكاديمية مايك فيليبس للرجبي في دبي.

وتنظم الأكاديمية حصصًا تدريبيةً دوريةً في كل من الكلية الإنجليزية دبي الواقعة في منطقة جميرا 3 ومدرسة نورد أنغليا دبي الواقعة في شارع حصة.

وصممت الجلسات التدريبية بكل عناية لترتقي بمهارات اللاعبين الصغار وتعمل على تطوير مستويات اللياقة البدنية بشكل عام، وفي الوقت نفسه تتيح لهم الاستمتاع بوقتهم خلال ممارستهم الرياضة.

وتوفر الأكاديمية لنجوم المستقبل في الرجبي فرصة رائعة للتدرب إلى جانب واحد من أكثر لاعبي الرجبي خبرة والتعرف بشكل مباشر على المهارات التي ساعدته في الانطلاق نحو النجومية والصعود إلى قمة الرياضة.

وتتمتع رياضة الرجبي بشعبية واسعة في الإمارات، وتشارك العديد من الفرق من مختلف الأعمار من الفتيات والأولاد ف مبارياتها ضمن مدارسهم ومع أصدقائهم، بالإضافة إلى العديد من البطولات التي تعقد دوريًا وتشارك فيها فرق من مختلف مدارس الدولة.

وبهذه المناسبة، علق مايك فيليبس: “أنا سعيد للغاية بافتتاح هذه الأكاديمية الجديدة في الإمارات بالتعاون مع جست بلاي، تتمتع رياضة الرجبي بدعم كبير وانتشار واسع في الإمارات ابتداء من اللاعبين الهواة ووصولًا إلى المحترفين على الصعيد الدولي. وأنا أتطلع لتدريب اللاعبين الصغار وتزويد الجيل الجديد من اللاعبين بالمهارات والخبرات التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية. تتميز رياضة الرجبي بأنها تناسب الجميع سواء من الفتيات أو الأولاد من مختلف الفئات العمرية”.

وأضاف: “شهدت السنوات القليلة الماضية ازديادًا في شعبية رياضة الرجبي لدى الفتيات سواء في الإمارات أو في مختلف أنحاء العالم، كما تشهد فئة المحترفين لدى اللاعبات ازدهارًا متزايدًا ونموًا في برامج تطوير اللاعبات. وهذا ما يساهم في تقديم المزيد من التطور للرياضة مستقبلًا، كما أننا نشجع على ذلك في أكاديمية مايك فيليبس للرجبي. وأنا متحمس لهذه الفرصة الرائعة التي تتيح لي تدريب الصغار من مختلف الأعمار والجنسيات ومستويات المهارة في دبي”.

وكان مايك فيليبس قد شارك في العديد من مباريات الرجبي الدولية إلى جانب منتخب ويلز الوطني ومنتخب بريطانيا وإيرلندة قدم فيها أداءً رائعًا أكسبه شهرةً عالميةً، كما لعب خلال مسيرته الرياضية في صفوف مجمعة من أهم أندية الرجبي ومن ضمنها بايون وكارديف بلوز وأوسبريز ورايسينغ ميترو، كان آخرها في صفوف سكارليتس.

وكان فيليبس قد عاد عن قرار اعتزاله تحت طلب المشجعين ليلعب مباراتين إضافيتين إلى جانب فريق سكارليتس ضمن بطولة المحترفين 14 التي استضافتها جنوب إفريقيا في شهر ديسمبر.

ويرافق فيليبس في الإشراف على الجلسات التدريبية الحافلة بالمتعة الفائدة مدرب الرجبي إيملين جونز، ويشارك جونز في تدريب الصغار لى رياضة الرجبي في دبي منذ ثلاث سنوات.

ويمتلك جونز خبرة تزيد على 25 عامًا في تدريب الرجبي، كما لعب في صفوف أكاديمية بونتيبول وأبيرغافني في المملكة المتحدة، ودرب العديد نت الفرق والمدارس في جنوب غرب إنجلترا، ويعرف جونز بأسلوبه الممتع في التدريب الذي جعله من المدربين المفضلين في دبي.

وبالإضافة إلى تعلم المهارات الرياضية من المدربين الخبيرين، يحظى طلاب الأكاديمية بفرصة استخدام المرافق الرياضية المميزة التي تتمتع بها كل من الكلية الإنجليزية دبي ومدرسة نورد أنغليا.

ويبدأ الموسم التدريبي يوم الإثنين 15 يناير، 2018 ويستمر لغاية الجمعة 27 أبريل، وتبلغ رسوم التسجيل لفترة التدريب 1450 درهم إماراتي تشمل زي الرجبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.