“أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة” يرسخ مكانة دبي كمركز عالمي للاستدامة والاقتصاد الأخضر

أخبار الإمارات
9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة” يرسخ مكانة دبي كمركز عالمي للاستدامة والاقتصاد الأخضر
H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (2)

في إطار جهودها لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للاستدامة والاقتصاد الأخضر، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي أسبوعاً للاستدامة في الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري، يتضمن عدداً من الفعاليات الرائدة التي تهدف إلى تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وتشجيع أفراد المجتمع على تبني الاستدامة كنمط حياة وتعزيز الاستخدام المسؤول للموارد.
وحول تنظيم “أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: “يأتي تنظيمنا لأسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة خلال “عام زايد” تأكيداً على دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي أرسى ركائز التنمية المستدامة وحماية البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسير على نهجه قيادتنا الرشيدة التي تحرص على تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة، حيث تسعى الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 إلى تحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء”.
وأضاف سعادة الطاير: “باتت دبي مثالاً يحتذى في مجال التنمية المستدامة بمفهومها الشامل بفضل رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سموه وتهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050”.
يتضمن أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة 2018، عدداً من الفعاليات الرائدة تشمل “مؤتمر قادة الاستدامة” 2018 بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، ويناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالاستدامة على مدى يومين خلال قمة القادة، وورشة عمل أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم. كما يتضمن “أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة 2018” منتدى الشباب للاستدامة الذي تنظمه الهيئة في متحف الاتحاد في دبي بمشاركة عدد كبير من الشباب وطلاب الجامعات، إضافة إلى فعاليات أخرى تتعلق بالاستدامة في المبنى الرئيس للهيئة. وسيختتم أسبوع الاستدامة بمشاركة الموظفين في يوم للتطوع في محمية جبل علي لتنظيف الشاطئ وزراعة أشجار القرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.