«أسبوع الضيافة» يعزز جاذبية دبي إقليمياً

أخبار الإمارات
19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أسبوع الضيافة» يعزز جاذبية دبي إقليمياً
image (13)

تنتظر الأوساط المعنية بقطاع الضيافة والفندقة وخدمات الطعام في المنطقة إطلاق حدث «أسبوع دبي الدولي للضيافة» في شهر سبتمبر المقبل، ليشكّل اعترافاً بالدور الكبير الذي يلعبه القطاع بوصفه محركاً رئيسياً لنمو الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة، وذلك في وقت تسعى أسواق الشرق الأوسط إلى تنويع اقتصاداتها.

ويشكّل الحدث الذي يقام في الفترة بين 18 و20 سبتمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي بدعم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، مظلة تجمع تحتها ستة معارض تجارية متخصصة ومشتركة، هي «جلف هوست»، الذي يملكه ويُنظمه مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض الفنادق ومعرض الترفيه اللذين تملكهما وتنظمهما شركة «دي إم جي للفعاليات».

فضلاً عن كل من مهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض «سيفيكس الشرق الأوسط»، ومعرض «ياميكس الشرق الأوسط»، التي يتم تنظيم ثلاثتها بالشراكة بين مركز دبي التجاري العالمي وكولنميسه، ليصبح «أسبوع دبي الدولي للضيافة» الحدث الأكبر للفنادق وخدمات الطعام في الشرق الأوسط.

مشاركة عالمية

سيجمع الحدث الدولي أكثر من 2,000 من أفضل العلامات التجارية بقطاع الضيافة من أنحاء الأميركيتين وأوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وسيتم عرض مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات اللازمة لتشغيل شركات الضيافة، سواء سلاسل الفنادق العالمية أو المطاعم الراقية أو منافذ الخدمة السريعة أو المقاهي، بين المعارض الستة التي سوف تُشكّل منظومة متكاملة فيما بينها.

ومن المنتظر أن يتخذ أكثر من 50,000 زائر للأسبوع، بينهم مشترون من كبرى مجموعات الضيافة مثل كراون بلازا، وسوق دبي الحرة، وفنادق ومنتجعات فيرمونت، وفنادق ومنتجعات هيلتون، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وماريوت، وسبينيس، وغيرها، قرارات رئيسية خلال الحدث تتعلق بالمشتريات، قبل الوصول إلى ذروة موسم القطاع.

دعامة

وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «يشكل قطاع الضيافة دعامة أساسية لاقتصاد الإمارة بشكل عام وللسياحة بصفة خاصة، وما التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع على مر السنوات الماضية إلا دليلاً إضافياً على جاذبية دبي كوجهة مثالية للاستثمار تقدم كافة التسهيلات والدعم لنجاح مشاريع الأعمال.

ويسرنا في هذا الصدد إطلاق الأسبوع كمنصة تتيح الفرصة أمام المتخصصين في هذا المجال على مستوى المنطقة للاجتماع تحت سقف واحد وتبادل الخبرات والمعارف وخلق فرص أعمال مستقبلية».

حاجة ملحة

وثمّة حالياً أكثر من 800 فندق تحت الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يتجاوز إجمالي عدد الغرف فيها 200,000 غرفة، وفقاً لشركة «إس تي آر غلوبال»، ما يعني وجود حاجة مُلحّة للمفروشات والمعدات والتقنيات والأجهزة لتمكين إنجاز هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن.

وبالمثل، يواصل قطاع خدمات الطعام نموه بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 7.6 %، ليصل إلى 58.7 مليار دولار (215 مليار درهم) بحلول العام 2021، بحسب توقعات شركة «يورومونيتر العالمية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.