أزمة في رواتب الموظفين قبل إجازة عيد الفطر

تحت المجهر
24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أزمة في رواتب الموظفين قبل إجازة عيد الفطر
13

استمرت أزمة صرف رواتب شهر يونيو في الوحدات المحاسبية، بعد تبديل بعض البنوك أرقام حسابات الصرف دون إخطار الوحدات المحاسبية، ما أدى إلى تأخر صرف رواتب الموظفين.

وسادت حالة من الاستياء بين صفوف العاملين بسبب بعض الأخطاء التقنية في المنظومة، التي أدت إلى تعطيل الصرف، خاصة في ظل حرص العاملين على الحصول على رواتبهم قبل إجازة عيد الفطر.

وناشد العاملون بالوحدات الحسابية البنك المركزي، بضرورة ضبط منظومة الصرف الإلكتروني ووضع قواعد لها بالتنسيق مع وزارة المالية، منعا لحدوث مشكلات.

وقالت مصادر مطلعة، إن هناك بعض المشكلات في منظومة الصرف الألية، تتمثل في تبديل البنوك التي تعمل ضمن المنظومة أرقام حساباتها دون إخطار وزارة المالية، وبناء عليه يتم تجاهل أمر الدفع الصادر عن الوحدات المحاسبية، ما يؤدي إلى تأخر صرف رواتب الموظفين.

وأشارت المصادر إلى أن الأزمة تفاقمت خلال الشهر الجاري، مما يهدد رواتب شهر يونيو التي من المقرر صرفها قبل العيد، وأدى ذلك إلى دعوة البنوك لقبول أوامر الدفع دون النظر إلى أرقام الحسابات لتخطي الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.