أزمة أوروبا تخفض أصول “فودافون” بـ 6 مليارات دولار

admin
الشركات العربية
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أزمة أوروبا تخفض أصول “فودافون” بـ 6 مليارات دولار

فودافون  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

خفضت مجموعة فودافون لخدمات الهاتف المحمول قيمة أصولها بمقدار 4 مليارات جنيه استرليني (6.3 مليار دولار)، وخفضت المستوى المستهدف لمبيعاتها في المدى المتوسط، بعد أن أثرت أزمة الديون على عملائها في جنوب أوروبا وأجبرتهم على التوفير في تكاليف المكالمات.

وأعلنت فودافون، أكبر مشغل للاتصالات في العالم، نتائج سنوية موافقة لتوقعات المحللين بحسب وكالة رويترز، وتميزت عن منافسيها بدفع توزيعات أرباح قياسية بفضل أداء قوي في أسواق ناشئة، وفي ألمانيا وبريطانيا وتركيا، عوض انخفاض الانفاق في إسبانيا وإيطاليا.

لكن في ظل توقعات ضعيفة للسوق الاسباني والايطالي واستمرار الضغوط الناجمة عن القواعد التنظيمية وأسعار الصرف قالت فودافون إن نمو الإيرادات في عام 2013 سيكون أقل قليلا من المستوى السابق المستهدف للمدى المتوسط الذي كان بين واحد وأربعة في المئة.

وخفضت فودافون قيمة أصولها بسبب وحداتها في اسبانيا وايطاليا واليونان والبرتغال وهي الدول التي تقع في قلب الأزمة.

وارتفعت الإيرادات الإجمالية لفودافون 1.2 بالمئة في السنة المالية 2012 إلى 46.4 مليار جنيه استرليني موافقة للتوقعات. وتراجعت الأرباح الأساسية 1.3 بالمئة وهو ما وافق التوقعات أيضا.

ورفعت الشركة توزيعاتها العادية بنسبة سبعة بالمئة إلى 9.52 بنس للسهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.