أرباح البنك الأهلي الأردني 9.3 مليون دينار حتـى نهايـة الربـع الأول من العام 2014

admin6 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أرباح البنك الأهلي الأردني 9.3 مليون دينار حتـى نهايـة الربـع الأول من العام 2014

البنك الاهلي حقق البنك الأهلي الأردني للثلاثة أشهر المنتهية في 31 آذار 2014 صافي ربح قبل الضريبة بلغ 9.3 مليون دينار أردني بنسبة نمو بلغت 32% عن ارباح نفس الفترة من العام السابق. كما حققت كلّ من التسهيلات الائتمانية وودائع العملاء نسب نمو جيدة، عكست الكفاءة في إدارة الموجودات والمطلوبات وجودة التوظيف. وقد بلغت التسهيلات الائتمانية المباشرة بالصافي 1,206 مليار دينار أردني، وبنسبة نمو بلغت 2% عن نهاية عام 2013 ، في الوقت الذي ارتفعت فيه الودائع والتأمينات النقدية لتصل إلى 1,730 مليار دينار أردني، وبنسبة نمو بلغت 1% عن نهاية العام 2013.
وصرّح معالي الدكتور رجائي المعشر / رئيس مجلس الإدارة، بأن النتائج المالية لهذه الفترة تشير إلى نجاح البنك في مواصلة النمو في حجم عملياته المصرفية؛ مؤكداً على متانة المركز المالي للبنك المبني على قاعدة راسخة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه من مختلف القطاعات كالأفراد، والشركات، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع الاستثمار والتي تضمن استمرارية البنك وتحقيقه لأرباح مستدامة ونمو متواصل، مبيناً حرص البنك وتركيزه على تنمية هذه القطاعات المتنوعة وتوسيع قاعدتها وتعزيز الخدمات المقدمة لها ضماناً لمواصلة تحقيق الأرباح بشكل صحي وسليم.
وتابع الدكتور المعشر قائلاً: “إن البنك الأهلي مستمر في تنفيذ استراتيجيته المتضمنة مبادرات ريادية ونوعية تعود بالنفع على كل القطاعات المصرفية، وتمنح عملاء البنك تجربة مصرفية متكاملة أينما تواجدوا على امتداد الوطن وفي مختلف الأوقات؛ حيث قام البنك بزيادة عدد فروعه في المملكة لتصبح (53) فرعاً، إلى جانب زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي إلى (90) صراف.
واختتم بالحديث حول أهم الإنجازات في مجال تطوير الأنظمة والسياسات المتعلقة بمجموعة تقنية المعلومات وبرامج المنشأة، حيث يعمل البنك على اجراء تغيير شامل على كافة انظمته البنكية واستبدالها بانظمة متطورة تلائم تطلعات البنك المستقبلية وتواكب احتياجات العملاء في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، حيث سيلمس جميع المتعاملين مع البنك هذه النقلة النوعية اعتبارا من مطلع العام القادم.
وفيما يتعلق باهم المؤشرات المالية فقد بلغ العائد على حقوق المساهمين للربع الاول من العام الحالي 9.5% والعائد على موجودات البنك 1% في حين ارتفعت نسبة السيولة لتتجاوز 115%، كما استطاع البنك المحافظة على نسبة كفاية راس المال بحدود 12% بالرغم من قيامه بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 6% عن ارباح العام 2013.
ومن الجدير بالذكر بان البنك بصدد الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة لزيادة راس ماله الى 175 مليون دينار بموجب قرار الهيئة العامة للبنك والتي عقدت في 27 نيسان 2014 والتي اقرت فيه توزيع اسهم مجانية بنسبة 6.06% فضلا عن توزيع ارباح نقدية بنسبة 6%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.