مجلة مال واعمال

أرباح “أرامكس” ترتفع إلى 318 مليون درهم في 2014

-

 

أعلنت شركة أرامكس المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية عن نتائجها المالية للعام الماضي وهو العام العاشر على التوالي الذي تسجّل فيه الشركة أرباحاً قياسية منذ إدراجها في سوق دبي المالي.
ووصلت إيرادات الشركة لعام 2014 إلى 3,650 مليون درهم إماراتي بزيادة نسبتها 10 % مقارنةً مع 3,321 مليون درهم إماراتي خلال العام الماضي.
كما ارتفعت الأرباح الصافية للعام كاملا إلى 318.4 مليون درهم إماراتي بزيادة نسبتها 15 % مقارنةً مع 278 مليون درهم إماراتي خلال 2013.
ويعود الفضل في النمو الذي حققته أرامكس خلال العام 2014 إلى النمو القوي في الربع الأخير من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الربع الأخير إلى 959 مليون درهم إماراتي، بزيادة نسبتها 13 % مقارنةً مع 850 مليون درهم إماراتي خلال الفترة ذاتها من العام 2013، في حين ارتفعت الأرباح الصافية إلى 89.4 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 17 % مقارنة مع 76.4 مليون درهم إماراتي في الربع الأخير من العام 2013.
وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، قال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس “حققنا مجدداً نتائج قوية للغاية في العام 2014”.
وأضاف “يعود الفضل في أدائنا بشكل أساسي إلى النمو القوي لإيرادات خدمات الشحن السريع الدولي والمحلي، بالإضافة إلى التوسع المستمر لمنصة خدماتنا المبتكرة في مجال التجارة الإلكترونية في عموم أسواق النمو الرئيسية. كما حققت أرامكس نمواً قوياً في مناطقها الجغرافية، حيث بقيت دول مجلس التعاون الخليجي المساهم الأول في الإيرادات خلال العام 2014”.
وسجلت خدمة البريد السريع الدولي لدى أرامكس أداءً قوياً خلال الربع الأخير من العام، مع نمو إيراداتها بنسبة 18 % لتصل إلى 335 مليون درهم إماراتي.
ويعود الفضل في نمو الإيرادات بصفةٍ أساسية إلى النمو القوي لخدمات التجارة الإلكترونية في الأسواق الأساسية وأسواق النمو لأرامكس، مدفوعة بالأداء القوي الذي شهده هذا القطاع في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.
وفي المستقبل، تتوقع أرامكس ظهور فرص مهمة لخدمات البريد السريع في هذه الأسواق.
وبلغت إيرادات خدمة البريد السريع المحلي 203 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأخير من العام، بمعدل نمو بلغ 26 % مقارنةً مع الربع الأخير من العام الماضي.
كما سجلت خدمات الحلول اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد لدى أرامكس أداءً قوياً للغاية، حيث نمت إيراداتها خلال الربع الأخير من العام بنسبة 19 % لتصل إلى 54 مليون درهم إماراتي، في حين نمت إيرادات العام بأكمله بنسبة 17 % لتصل إلى 198 مليون درهم إماراتي، مدفوعة بالطلب المتنامي على خدمات تجارة التجزئة والنفط والغاز.
وشهدت خدمات الشحن نمواً طفيفاً في إيرادات الربع الأخير من العام بنسبة 4 % لتصل إلى 315 مليون درهم إماراتي، بينما نمت إيراداتها للعام بأكمله بنسبة 1 % لتصل إلى 1,247 مليون درهم إماراتي.
وعلى الرغم من ذلك، تتوقع أرامكس أن تشهد تحسناً طفيفاً في أداء خدمات الشحن خلال العام 2015 بفضل الانخفاض الأخير في أسعار النفط وزيادة أعمال التجارة، والتي قد تؤدي إلى انتعاش اقتصادي في ممراتنا التجارية في آسيا وإفريقيا وأوروبا.