مجلة مال واعمال

«أرامكو»: صيانة دورية لوحدة إنتاج البنزين بمصفاة الرياض

-

download (1)

أعلنت شركة أرامكو السعودية، أنّ مصفاة الرياض التابعة لها بدأت أمس الأول إجراء صيانة دورية مؤقتة لوحدة إنتاج البنزين؛ وذلك لاستبدال المواد المحفزة المسؤولة عن تحسين رقم الأوكتان بأخرى جديدة، بهدف رفع مستوى رقم الأوكتان وبالتالي زيادة الإنتاج.

وأكّدت الشركة، أنّ صيانة هذه الوحدة لن يؤثر على مستوى إنتاج «أرامكو السعودية» للمواد البترولية وفق الخطة المعمول بها، حيث نسّقت مع عملائها لضمان حصولهم على نفس الكميات المتفق عليها عبر مرافق أخرى تابعة للشركة، موضحة أن عملية الصيانة ستستغرق 17 يوماً.

من جهة أخرى، وقّعت «أرامكو السعودية» وشركة بتروليوس مكسيكانوس «بيمكس» مذكرة تفاهم ترسم إطاراً للتعاون بين الشركتين، وقّعها من جانب «أرامكو» رئيسها وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر، ومن الجانب المكسيكي كبير الإداريين التنفيذيين لشركة بيمكس إميليو لوزويا، وذلك في لقاء عمل عُقد في المقر الرئيسي لـ«أرامكو السعودية» في الظهران مؤخراً.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم تشترك الشركتان في العديد من مجالات التعاون وتبادل المعلومات بما في ذلك تبادل المعلومات المرتبطة بأفضل الممارسات في أعمال التنقيب والإنتاج والتكرير والمعالجة والتسويق وخدمات المساندة المتصلة بها، وتبادل المعلومات في مجالات التميز التشغيلي والاستدامة وكفاءة الطاقة والابتكار وتطوير التقنية.

وأوضح المهندس أمين الناصر، أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع «بيمكس» المكسيكية يعزز بناء علاقات بناءة متبادلة تخدم المصالح المثلى للشركتين وتصب في تعزيز مستوى التعاون في قطاع الطاقة العالمي. وأطلع لوزويا أثناء زيارته للمقر الرئيسي لـ«أرامكو السعودية» على مرافق الشركة بما فيها مركز التوجيه الجيولوجي ومركز التطوير المهني في التنقيب والإنتاج، وزار حقل منيفة البحري، مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز والحجم الهائل للبنية التحتية الهيدروكربونية التي تتسم بها أعمال «أرامكو».