«أرامكو» تطلق مشروع إنتاج 10 ملايين سمكة سنويًا

23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«أرامكو» تطلق مشروع إنتاج 10 ملايين سمكة سنويًا
3-90

أعلن المدير التنفيذي للخدمات الهندسية في أرامكو السعودية عبدالله البيز تنفيذ الشركة أكبر مشروعات البيئة البحرية في جزيرة أبوعلي لإنتاج ما يزيد على 10 ملايين سمكة سنويا، من الأسماك الموجودة في الخليج العربي، إذ تعيد أرامكو تأهيل المنطقة بواسطة شركات عالمية متخصصة سيتم الإعلان عن اكتمال المشروع خلال 2016.
جاء ذلك لدى افتتاح أعمال المنتدى والمعرض الثامن للتقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية 2016، تحت شعار «شراكة من أجل بيئة مستدامة» بمشاركة مركز الظهران الدولي للمعارض والمؤتمرات، وبرعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وحضور 2400 مشارك وباحث ومهتم.
وأكد البيز أن أرامكو السعودية سباقة للمحافظة على البيئة في جميع مشاريعها من أول خطوة في تصميم المشروع حيث ينظر إلى المشروع من منظار بيئي في جميع المستلزمات.
من جهته أوضح رئيس المنتدى الدكتور أسامة فقيها أن المنتدى يناقش خلال انعقاده لمدة ثلاثة أيام 13 محورا من أبرزها التغير المناخي وقمة باريس الواحدة والعشرين عن التغييرات المناخية ومناقشة النتائج والتأثيرات على دول العالم والمنطقة، إضافة إلى التطرق للدراسات الخاصة بالتنوع البيولوجي في البيئات البرية والبحرية والجوية وكذلك التطرق لآخر المستجدات فيما يتعلق بالمصادر البديلة للطاقة أو ما يطلق عليه الطاقة المتجددة والنظيفة في مجال صناعة النفط والبتروكيماويات وذكر رئيس جمعية إدارة وتقنية البيئة (ETMA) المهندس حمود العتيبي أن وجود 100 باحث وعالم في صناعة البترول والبيئة من أمريكا وأوروبا وأستراليا والدول العربية والسعودية ودول العالم للحديث والنقاش سيتيح الفرصة للخروج بتوصيات إيجابية في مجال النفط وصناعة البتروكيماويات لعرض منتجاتهم ومناقشة المستخدمين النهائيين حول المستجدات التقنية.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمنتدى الدكتور خالد العبدالقادر إن محاور المنتدى تهتم بمجال البيئة والبترول وصناعة البتروكيماويات، ومناقشة وتبادل المعارف حول المواضيع البيئية الأكثر أهمية التي تواجهها صناعات النفط والبتروكيماويات. وشدد العبدالقادر على أن أرامكو تعمل على تخفيض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت من وقود الديزل إلى 95 %، ما يعزز جودة الهواء في كافة أنحاء المملكة. حيث تأتِي أهمية المنتدى؛ لأنه يعقد للمرة الثانية في المملكة، وهو جاذب لرواد البيئة في مجال البترول وصناعة البتروكيماويات، وسيحقق نتائج إيجابية في مجالات البترول والبيئة والخروج بحلول وتوصيات مفيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.