مجلة مال واعمال

أرامكو ترفع أسعار الخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر للمشترين الآسيويين

-

رفعت شركة أرامكو السعودية أسعارها لشهر نوفمبر/تشرين الثاني من النفط الخام العربي الخفيف للمشترين الآسيويين، وفقًا لقائمة أسعار حديثة.

وزادت شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف بمقدار 90 سنتًا، ليصل إلى 2.20 دولارًا للبرميل فوق المعيار الإقليمي.

وتشهد أسعار النفط العالمية ارتفاعًا وسط التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. وارتفعت أسعار الخام بنحو 5 في المائة يوم الخميس. وحذر المحللون من أن تباطؤ الطلب في العديد من البلدان والإمدادات الوفيرة داخل وخارج أوبك من المرجح أن يحد من الأسعار في نهاية المطاف.

وخفضت شركة النفط العملاقة أسعار جميع الدرجات إلى أوروبا والولايات المتحدة.

تم تحديد الفارق في سعر الخام العربي الخفيف للمشترين في غرب أوروبا عند 0.45 دولارًا فوق برنت في بورصة إنتركونتيننتال، وفقًا لبيان عبر البريد الإلكتروني من أرامكو.

يتماشى ارتفاع الأسعار مع توقعات السوق بحوالي 45 سنتًا ودفع سعر الخام الحامض المتوسط ​​إلى أعلى نقطة له هذا العام. وأكدت السعودية يوم الأربعاء أنها ستحافظ على خفض إنتاجها الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا حتى نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر 2023.

كما رفعت أرامكو السعودية سعر الخام الخفيف جدًا لآسيا بمقدار 50 سنتًا في نوفمبر، ليصل إلى 3.35 دولارًا للبرميل فوق أسعار عمان/دبي. ويعكس هذا التعديل ارتفاع أسعار الخام الخفيف الحامض في السوق الفورية، بينما تظل أسعار البيع الرسمية للخام العربي المتوسط ​​والعربي الثقيل دون تغيير.