أرامكو السعودية تدشن أكبر منصة لأعمالها البحرية تم تصنيعها محلياً

أخبار الشركات
31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أرامكو السعودية تدشن أكبر منصة لأعمالها البحرية تم تصنيعها محلياً

168342747eb061f47d03624396ca4846_w570_h650أعلنت أرامكو السعودية أنها دشنت أكبر منصة لأعمالها البحرية، المصنعة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام شرق المملكة.

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية المهندس أحمد السعدي في بيان له ، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ،اليوم السبت، إن تدشين هذه المنصة البالغ وزنها 3500 طن يمثل إنجازاً كبيراً لاستراتيجية أرامكو السعودية الرامية إلى تطوير مواردها النفطية البحرية, ضمن إطار برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية (اكتفاء)، مشيرا الى ان هذا المرفق سيساعد في بناء ودعم قدرات التصنيع المحلية.

وأضاف أن تصنيع “منصة المرجان تي بي9-” جزءاً من مقاولة أسندت لاتحاد شركتي “سايبم” و”ستار” وتشمل تصنيع وتركيب 4 منصات لإنتاج النفط وما يرتبط بها من خطوط الأنابيب والكابلات الكهربائية.

يذكر أن هذا المشروع استغرق أكثر من 800 ألف ساعة عمل مباشرة، أسهمت القوى العاملة الوطنية بنسبة 20 بالمئة منه, وعلاوة على توفير التدريب الفني والإداري للخريجين الشباب السعوديين.

ويعد تطوير القوى العاملة السعودية ،والاستفادة من الموارد السعودية في تنفيذ مشاريع أرامكو السعودية ،عنصراً أساسياً لنجاح برنامج رؤية المملكة 2030 ، الذي يهدف إلى تعزيز الإنتاجية والقدرة الاقتصادية للمملكة, كما يوضح هذا الإنجاز أهمية إقامة شراكات استراتيجية مع الشركات المصنعة المحلية من أجل التنفيذ الناجح للمشاريع المعقدة واسعة النطاق، المقرر إنجازها في الحقول الواسعة التي تُشغِّلها أرامكو السعودية في الخليج العربي، مع رفع نسبة الاستفادة من القوى العاملة والخبرات السعودية إلى أقصى مستوى ممكن تمشياً مع خطة التحول الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.